نوفمبر 06, 2014

شرطة دبي ترحب بمبادرة بورشه للسلامة على الطرقات

رحبت شرطة دبي بالنجاح الكبير الذي حققته مبادرة مركز بورشه بدبي للسلامة على الطرقات التي أختتمت فعالياتها مؤخرا وشهدت توزيع جوائز نقدية على عدد من السائقين الذين أبدوا التزامهم بمبادئ القيادة الآمنة على الطرقات.

وشهدت المبادرة، التي تقام مرتين سنويا، قيام سيارتين من نوع بورشه كيان الرياضية المتعددة الاستخدامات، والمقدمة من مركز بورشه بدبي لعناصر شرطتي دبي والشارقة، بدوريات على طرقات الإمارتين ثلاث مرات يوميا أثناء وقت الذروة.

وعوضا عن اصدار مخالفات للقيادة المتهورة، سيقوم أفراد الشرطة بمكافئة أفضل السائقين وأكثرهم توخيا للحذر على شوارع الإمارَتين بجوائز نقدية فورية بقيمة 1000 درهم إماراتي، بالإضافة لتسليمهم شهادة “السائق الأمين“.

وتم توزيع ما قيمته 50,000 درهم إماراتي طوال أيام الحملة الخمس، حيث تم مكافئة ما لا يقل على 10 سائقين يوميا على التزامهم بقواعد القيادة الآمنة. وكان محمد بط، الباكستاني الذي يعمل سائقا على إحدى دراجات أراميكس للشحن ، أحد السائقين الذين تسلموا الجوائز النقدية والشهادة.

وفي نسختها الـ 32، أقيمت مبادرة “نجم الطريق” بدعم من اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، وشهدت قيام الدوريات بمشط الطرقات لمراقبة التزام السائقين بالمبادئ الأولية للقيادة الآمنة، كوضع حزام الأمان، واستخدام المقاعد الخاصة بالأطفال وسماعات الهاتف المحمول، وأولئك الذين يلتزمون بالسرعات المحددة وإشارات الطرق.

وأقيمت مسابقة “نجم الطريق” بتنظيم من “سيل” للفعاليات وتحظى بالدعم من “آر أس إيه للتأمين” و”إي أم إيه لزيوت التشحيم”، في دبي من الفترة ما بين 19-21 أكتوبر، قبل أن تنتقل إلى الشارقة لتنعقد يومي 22 و23 أكتوبر.

أهم المقالات