نوفمبر 17, 2016

وصول سيارة جي تي – آر 2017 الجديدة كليا إلى الخليج

سيارة “نيسان جي تي – آر 2017” الجديدة التي تمتاز بتحديثات طالت جميع خصائصها، لتقدم تجربة قيادة محفزة ومشوقة لعشاق السيارات الرياضية، وصلت إلى منطقة الشرق الأوسط. إذ تفخر الشركة العربية للسيارات، الموزع الحصري لسيارات “نيسان” في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، بأن تقدّم لعملائها سيارة “نيسان جي تي – آر 2017” ذات التصميم الرائع، التي تجمع ما بين أعلى معايير الجودة، والسلامة، والمظهر العصري المبتكر ضمن فئة سيارات السباق الفخمة الأصيلة.

المزايا

تتضافر المزايا الديناميكية الهوائية المحسنة في سيارة “نيسان جي تي – آر 2017” مع تدفق الهواء لتعزز سرعة السيارة. وتمتد الواجهة الخلفية للسيارة إلى الجانبين، ما يتيح تدفقاً أفضل للهواء بعيداً عن المصد الخلفي، وهي خاصية تسهم أيضاً في طرد الغازات الساخنة وتبريد العادم. كما تم تصميم الحواف السفلى من جانبي السيارة لتحول دون تدفق الهواء تحتها.

في المقابل، تم تحسين محيط الدعامة الخلفية للحد من تدويم الهواء، وتعزيز تدفق الهواء باتجاه خلفية الهيكل الخارجي للسيارة. وتمتاز سيارة “جي تي – آر” الجديدة بشبكة أمامية سوداء مصنوعة من الكروم على شكل الحرف “V” بنمط المنخل، الذي يُعدّ من أحدث تصاميم شركة نيسان. وقد تم توسيع هذه الشبكة للسماح بجريان المزيد من الهواء البارد حول القطع الرئيسية للمحرك، مع إعادة تصميم الواجهة الأمامية للسيارة بحيث تعيد توجيه الهواء في محيط أقواس العجلات الأمامية، ما يخفف قوة السحب.

وأدّت هذه التحسينات في الشكل الخارجي لسيارة “جي تي – آر 2017” إلى تعزيز مظهرها الرياضي الصارم وكفاءة ديناميكيتها الهوائية، ما يمنحها ثباتاً أقوى عند السرعات العالية، مع الحفاظ على عامل مقاومة السحب عند 0.26.

من جهة أخرى، تم تحديث بطانة لوحة العدادات الجلدية بمادة جديدة أقل سماكة لتخفيف الوزن، كما أصبحت المقاعد الأمامية أخف وزناً بفضل تقنية الدعم الجانبي التي تمنح الراكب المزيد من الراحة والدعم خلال الجولات الطويلة.

التصميم

صُممت سيارة “نيسان جي تي – آر” الجديدة بعناية لتتمتع بمزيد من الثبات أثناء القيادة بسرعات عالية. وتمتاز هذه السيارة العصرية بانسيابية غطاء المحرك عبر خطوطه البارزة، فتجمع ما بين الأناقة الواضحة وقوة الأداء. وشملت التحديثات في التصميم الجناح وتشطيبات المصد الأمامي، أدنى المصابيح تماماً، ما يعطي السيارة مظهر سيارة سباق أصلية ويولّد قوة ضغط نازل هائلة عند المقدمة.

أمّا الجانب الخلفي للسيارة، فيبدو أعرض وأكثر صرامة بسبب رفع خط الوسط الذي يفصل بين القسم الأسود والهيكل.

طالت التحسينات المقصورة الداخلية أيضاً، إذ أعيد تصميمها بالكامل وتزويدها بمستلزمات الراحة والأناقة الفخمة، لتليق بسيارة رياضية فاخرة عالية الأداء. في هذا الإطار، تم تجديد لوحة القيادة بالكامل، بما في ذلك لوحة العدادات المكسوة بقطعة واحدة من جلد النابا الفاخر، الذي تمت خياطته بدقة الحرفي الياباني الماهر. وتأخذ لوحة القيادة الجديدة شكلاً انسيابياً أفقياً فتمنح ركاب المقاعد الأمامية إحساساً عالياً بالثبات، في حين يمتد خط لوحة العدادات إلى منصة التحكم المركزية، معززاً إحساس السائق بالتحكم.

الأداء

تعدّ هذه السيارة القوية بمثابة “دينامو” للباحثين عن جودة الأداء والقوة. فقد تم تزويدها بمحرك من 6 أسطوانات بقوة تصل إلى 565 حصاناً وبسعة 3.8 ليتر على شكل حرف “V“، يعمل بتقنية الضخ التوربيني المزدوج للوقود. تترافق هذه القوة الجبارة للمحرك مع نظام نقل الحركة المزدوج الأوتوماتيكي المؤلف من 6 سرعات ونظام الدفع الكلي، لتقدم للركاب رحلة مشوقة. وتتضافر قوة ومرونة السيارة لتقدم نظام توجيه سريعاً، وهيكلاً متيناً، ونظام تعليق مرناً، ما يضمن رحلة سلسة وممتعة كل مرة.

السلامة

مع سيارة “جي تي – آر” الجديدة لا مساومة على الإطلاق على السلامة، فقد تم تزويد هذه السيارة بنظام المكابح المثقوبة من نيسان/Brembo المؤلف من مكابح أسطوانية للعجلات الأربعة، بالإضافة إلى دوّارين من جزئين أحدهما أمامي بقياس 15.4 بوصة، والآخر خلفي بقياس 15.0 بوصة.

التوافر

سيارة “جي تي – آر 2017” متوفرة الآن في جميع صالات عرض الشركة العربية للسيارات في دبي، والشارقة، والإمارات الشمالية. ويسر الشركة استقبال العملاء المهتمين في صالة عرضها المحلية، حيث يمكنهم الاطلاع على مزايا السيارة الجديدة كلياً واختبار قيادتها.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما العبرة من تغيير زيت المكابح في السيارة ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات