يونيو 14, 2023

تويوتا لاند كروزر برادو 2025: كل ما نعرفه عن الجيل الجديد المرتقب

كتابة – هيثم يونس

تعد تويوتا لاند كروزر واحدة من أكثر سيارات الطرقات الوعرة شهرة في العالم، وتعتزم العلامة طرح جيل جديد من تويوتا لاند كروزر برادو 2025 Toyota Land ،Cruiser Prado السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) التي طال انتظارها، والتي من المقرر أن تصل العام المقبل، كبديل للفئة 300 في العديد من الأسواق منها الولايات المتحدة وكندا

فبينما لم يتم إجراء تغييرات لسيارة لاند كروزر برادو الحالية (J150) إلى حد كبير منذ عام 2009، على الرغم من تلقيها تحديثات للواجهة الأمامية مرتين مع العديد من التحسينات الخاصة بسنة الطراز.

نرصد لكم في هذا التقرير المعلومات المتاحة حول سيارة لاند كروزر برادو المرتقبة، جنبا إلى جنب مع مجموعة من الميزات المتوقعة على أساس فئة لكزس جي أكس 2024 التي تم طرحها مؤخرا.

إذ حافظت تويوتا لاند كروزر برادو و لكزس جي أكس على روابط وثيقة، ليس فقط من حيث الأسس المشتركة ولكن أيضا في التصميمات الخارجية والداخلية.

 بينما إقتصرت الإختلافات الرئيسية في المقام الأول على الواجهات الأمامية والشارات الفريدة، بينما ظلت ألواح الهيكل في الملف الشخصي والواجهة الخلفية كما هي عبر الأجيال السابقة.

ومع ذلك، فإن توفر كلا الطرازين الجديدين في بعض الأسواق يشير إلى إمكانية توافر عناصر تصميم أكثر تطورا تميزها عن بعضها البعض في النماذج القادمة.

سيتم بناء الجيل الجديد من لاند كروزر برادو وفق منصة TNGA-F، والتي تعمل أيضا كأساس لسيارات تويوتا سيكويا و تندرا و لاند كروزر الفئة 300، بالإضافة إلى لكزس جي أكس وأل أكس الجديدتين.

من المتوقع أن يتم تصميم الواجهة الأمامية مع الشبكة ومنافذ المصد المستوحاة من لاند كروزر J300 التي أثبتت شعبيتها في جميع أنحاء العالم، مع وحدات للمصابيح الأمامية أقل حجما وأكثر حدة، على غرار سيارات تويوتا الرياضية متعددة الأستخدامات الأخرى.

يتضمن الهيكل الخارجي جرعة أكثر سخاء من الكسوة البلاستيكية حول أقواس العجلات الصندوقية، مع بقاء باقي هيكل السيارة دون تغيير.

 إلى جانب ترقية الطرف الخلفي بمصابيح خلفية J300-ispired وباب خلفي معاد تصميمه يعرض حروف Land Cruiser.

 ستضيف تويوتا بالطبع أحدث التكنولوجيا المتاحة بما في ذلك قمرة القيادة الرقمية الفاخرة مع شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة، مع تحسين جودة المواد المستخدمة، ومقصورة فسيحة ومساحة تخزين خلفية كبيرة، مما يجعلها مثالية للباحثين عن المغامرة.

من حيث الحجم، من المرجح أن تجعل تويوتا سيارة برادو الجديدة أقصر قليلاً من طراز لكزس جي أكس الذي يبلغ طولها 197.04 بوصة (5،005 ملم)، و تويوتا سيكويا، التي تحتفظ بمكانتها كأكبر عرض لسيارات الدفع الرباعي من قبل العلامة التجارية، حيث يبلغ طولها 208.1 بوصة (5286 ملم).

لكنها ستكون أكبر من موديل لاند كروزر J300 الذي يبلغ طوله 196.3 بوصة (4985 ملم).

ستشتمل خيارات مجموعة نقل الحركة على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.4 ليتر. والذي في سيارة لكزس جي أكس يمنح قوة 349 حصان (260 كيلو واط / 354 حصانًا) وعزم دوران (650 نيوتن متر).

يمكن أن يكون الخيار المحتمل الآخر هو البديل الهجين لمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.4 لتر، والذي يشتمل على محرك كهربائي.

 تولد مجموعة نقل الحركة الهجينة هذه في طراز تويوتا سيكويا قوة مجتمعة تبلغ 437 حصان (326 كيلو واط / 443 حصانًا) وعزم دوران يبلغ (790 نيوتن متر).

وفي جميع المتغيرات سيتم توجيهها إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بـ 10 سرعات ونظام دفع رباعي بدوام كامل.

كانت قد أشارت بعض التقارير الأولية حول ظهور لاندكروزر برادو المرتقب لأول مرة في صيف عام 2023. ومع ذلك، تشير التقارير الأخيرة إلى أن إطلاق السوق قد تم تأجيله حتى عام 2024. مع إمكانية الكشف عن النماذج الأولية المموهة في الأشهر المقبلة.

 

 

أهم المقالات