مايو 21, 2023

طرح تويوتا تاكوما تريل هانتر وتي آر دي برو 2024 الهجينتين بإطارات 33 إنش وقوة 326 حصان

كتابة – هيثم يونس

تم طرح تويوتا تاكوما 2024 Toyota Tacoma في اثنين من الطرازات القوية المختلفة الجديدة كليا هما: تريل هانتر Trailhunter، وتي آر دي برو TRD Pro

تأتي تويوتا تاكوما تريل هانتر والتي تمت معاينتها بواسطة مفهوم العام الماضي حصريا في تكوين الكابينة المزدوجة (مقصورة الطاقم) بسرير 5 أو 6 قدم.

ويبدو طرازا إستثنائيا لأنه يتميز بواجهة أمامية متينة مع مصد عضلي مجسم، وشبكة مستوحاة من التراث مع شريط إضاءة LED مدمج وحروف “TOYOTA” برونزية.

كما تتميز البيك آب بنظام امتصاص الهواء المرتفع الذي يصعد إلى أعلى جانب الراكب A-pillar. ويحتوي الطراز أيضا على مصابيح ضباب RIGID LED، والتي يمكنها التبديل بين اللونين الأصفر والأبيض.

يستمر التصميم الجاهز للمغامرة نحو الواجهة الخلفية حيث تمتد الشاحنة الرياضية من مشاعل الرفارف، وقضبان الصخور، وقضيب أدوات السرير مع ألواح MOLLE القابلة للإزالة.

إضافة إلى العجلات البرونزية مقاس 18 بوصة والملفوفة بإطارات جوديير  Territory R / T مقاس 33 بوصة.

 تتميز تريل هانتر بمصد فولاذي ARB ونظام عادم عالي الخلوص، ويحتوي النموذج أيضا على الكثير من الأضواء حول السرير

بالإضافة إلى نقاط إسترداد حمراء وألواح إنزلاقية فولاذية. يوجد أيضا ضاغط هواء مدمج في السرير، وهو مصمم للسماح للمالكين بتهوية إطاراتهم على الممر ثم تعبئتها بسهولة للعودة إلى المنزل.

 يمكن للمالكين الحصول على أرفف سرير ARB التي تدعم معدات إضافية بما في ذلك الخيام والمظلات الموجودة على السطح.

يتوافر أيضا برنامج Associated Accessory Products مع أكثر من 100 من الملحقات مثل معدات الأسترداد على الطرقات الوعرة، وأقواس تثبيت الحامل لمعدات التخزين ، وحاملات المعدات الرياضية الخارجية، والمزيد.

تم تجهيز مقصورة تريل هانتر للقيادة على الطرقات الوعرة براحة تامة، وتضم مقاعد جلدية أو مقاعد SofTex التي تتميز بخياطة متباينة وأنابيب بالإضافة إلى التدفئة والتهوية في المقدمة.

 إلى جانب عجلة قيادة من الجلد المثقوب، وحواف تشبه الجرانيت، ونظام صوتي JBL مع مكبر صوت قابل للإزالة.

تنضم إليهم مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مقاس 14 بوصة وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وثلاثة مفاتيح تبديل إضافية على لوحة العدادات، وهي موصلة مسبقًا بالملحقات.

 السيارة مزودة بنظام تعليق Old Man Emu مطور خصيصا، وقد تم ضبطه لتوفير “المستويات المثلى للتحكم على الطرقات الوعرة والقدرة على حمل الأحمال.

تتمتع السيارة أيضا بأذرع تحكم علوية مصنوعة من الألمنيوم باللون البرونزي، ونظام فصل مثبت أمامي، و صدمات أحادية الأنبوب حساسة للوضع مقاس 2.5 بوصة مع خزانات نائية خارجية على الظهر. بفضل هذه التغييرات فالشاحنة أعلى بمقدار 2 بوصة (51 ملم) من الأمام و 1.5 بوصة (38 ملم) من الخلف.

في حين أن النموذجين متشابهان، تقول تويوتا أن طراز تي آر دي برو TRD Pro هو عداء صحراوي “سريع الحركة” على الرغم من المهام المختلفة، و كلاهما يتميز بشبكة تحمل علامة تويوتا التجارية مع شريط إضاءة LED مدمج، ومصابيح ممتدة للرفارف، ومصد خلفي فولاذي مع خطافات إسترداد حمراء.

ومع ذلك فإن TRD لها بعض اللمسات الخاصة بما في ذلك سقف بلونين، ونظام عادم خلفي، وغطاء فريد مع مدخل هواء عالي الأداء.

 تنضم إليهم لوحة أمامية إنزلاقية من الألومنيوم ومصابيح ضباب بيضاء صلبة LED وعجلات سوداء مقاس 18 بوصة ملفوفة بإطارات جوديير  Territory R / Tمقاس 33 بوصة.

تمتد التغييرات إلى نظام التعليق حيث أن TRD Pro بها أذرع تحكم علوية من الألومنيوم الأحمر “تعمل على تحسين الهندسة الأمامية وتقليل الوزن غير المعلّق. ينضم إليهم حواجز Fox تجاوز 2.5 بوصة يدويا يدويا من خلال صدمات Quick Switch 3، والتي توفر ثلاثة مستويات من التعديل.

 تحتوي الشاحنة أيضا على حواجز FOX داخلية لمكبس عائم، والتي تساعد على إزالة حافة بعض التضاريس الأكثر وعورة.

 يرتفع طراز TRD Pro أيضا بمقدار 2 بوصة (51 ملم) في المقدمة و 1.5 بوصة (38 ملم) في الخلف و يتميز النموذج أيضا بنظام فصل قضيب الموازن الأمامي.

يعكس التصميم الداخلي صدى تريل هانتر، حيث سيجد سائقو TRD Pro بالمثل مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مقاس 14 بوصة وشاشة عرض على الزجاج الأمامي. مع تقليم من ألياف الكربون المزيفة، ومفاتيح تبديل إضافية، ومقاعد أمامية مدفأة / مهواة مع تنجيد مستوحى من التمويه.

بالإضافة إلى أن مقاعد IsoDynamic Performance  تعد بتوفير “رحلة سلسة وملهمة للثقة. لقد تم تصميمها لامتصاص ما تنطوي عليه مغامرات الطرقات الوعرة، كما تقول تويوتا أن الهدف من هذه الميزة المثبتة ببراءة أختراع هو تثبيت مجال رؤية السائق لتحسين التركيز والراحة وتقليل التعب أثناء السير على المسارات الوعرة.وهو نظام لامتصاص الصدمات، يثبط حركة الجسم ويساعد على إستقرار رأسك ورقبتك.

في حين تم تصميم تريل هانتر وتي آر دي برو لجذب المستهلكين المختلفين، فكلاهما مجهز بمجموعة نقل الحركة i-Force Max الجديدة كليا، وتتألف من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 ليتر بشاحن توربيني، وبطارية هيدريد نيكل ومعدن 1.87 كيلو وات في الساعة، ومحرك كهربائي مدمج في ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

 يعطي هذا الإعداد للشاحنات قوة مجمعة تبلغ 326 حصان (243 كيلو واط / 331 حصان) وعزم دوران يبلغ (630 نيوتن متر).

من المفترض أن يكون الدفع الرباعي قياسيا، وقالت تويوتا إن كلا الشاحنتين ستتميزان بقفل تفاضلي خلفي إلكتروني. لم يتم الكشف عن الأسعار بعد، بينما سيتم طرح السيارتين لدى الوكلاء بحلول ربيع عام 2024.

أهم المقالات