مايو 31, 2023

طرح تويوتا جراند هايلاندر بسعر 43،070 دولار

ترجمة – هيثم يونس

طرحت شركة صناعة السيارات اليابانية، سيارة الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف تويوتا جراند هايلاندر 2024 Toyota Grand Highlander مع ثلاثة مستويات من القطع، وثلاثة خيارات للمحركات الهجينة والكهربائية، مع الكشف عن أسعار فئاتها بما يناسب كل ميزانية تقريبا.

يبدأ النطاق مع مستوى XLE بسعر  43،070 دولار يجعلك خلف عجلة القيادة في الطراز الأساسي، والذي يستخدم محركا رباعي الأسطوانات سعة 2.4 ليتر مزود بشاحن توربيني ينتج قوة 265 حصان وعزم دوران يبلغ 435 نيوتن متر.

أختر نظام الدفع الرباعي، وسيقفز السعر إلى 44670 دولار

إذا كنت ترغب في محرك هجين، يمكن تخصيص الفئة XLE بمحرك هجين سعة 2.5 ليتر بقوة 245 حصان.

و يمكن تحديد نظام الدفع بالعجلات الأمامية بسعر (44،670 دولار) أو الدفع الرباعي AWD بسعر (46،270 دولار) في الفئة Hybrid XLE.

على الرغم من مكانتها كنموذج للمبتدئين، فإن الفئة XLE مجهزة جيدا، وسيجد المشترون الكماليات القياسية مثل المقاعد الأمامية المدفأة والتي تعمل بالطاقة، وتنجيد SofTex، والشاحن اللاسلكي، وباب خلفي يعمل بالطاقة، وشاشة للنقط العمياء، وعجلات مقاس 18 بوصة. كما تشكل أنظمة الأمان والسلامة Toyota Safety Sense 3.0 أيضا جزء من الحزمة، من بين ميزات أخرى.

 يمكن تحديد فئة ليمتد Limited بشاحن توربيني سعة 2.4 ليتر، مقترنًا بـنظام الدفع الأمامي  FWD بسعر (47،860 دولار) أو الدفع الرباعي AWD بسعر (49،460 دولار).

 بينما لا يمكن تحديد محرك Hybrid Limited بسعة 2.5 ليتر إلا باستخدام نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) وهذا النموذج يكلف 51،060 دولار.

يتوفر الطراز Limited أيضا مع مجموعة نقل الحركة هايبرد ماكس Hybrid MAX، والتي تمزج بين الكفاءة والقوة في حزمة واحدة بقوة 362 حصان، يحول هذا المحرك الكهربائي جراند هايلاندر إلى أقوى سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم صنعتها تويوتا على الإطلاق.

يمكن للمتغيرات المجهزة بـحزمة Hybrid MAX أن تصل إلى سرعة من 0 – 60 ميلاً /100 كم في الساعة خلال 6.3 ثانية، فيما يبلغ سعر الطراز Limited Hybrid MAX نحو 54،040 دولار.

تعتمد طرازات Limited على مستوى تجهيزات الفئة XLE القياسية مع تنجيد جلدي فاخر، وإمكانيات تدفئة لمقاعد الصف الثاني وعجلة القيادة، فضلاً عن تهوية المقاعد الأمامية.

يستفيد التصميم الداخلي أيضا من الإضاءة المحيطة جنبا إلى جنب مع شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة.

يتمتع الركاب أيضا بنظام صوتي JBL مكوّن من 11 مكبر.

 يستقبل الطراز ذو المواصفات المتوسطة أيضا عجلات قياس 20 بوصة، بالإضافة إلى نظام المساعدة في ركن السيارة الأمامي والخلفي مع الكبح الآلي.

تحتل أعلى درجة في سلم جراند هايلاندر موديلات البلاتينيوم Platinum models ويتم تقديم طرازين فقط منها وكلاهما يتلقى نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي.

 سيكلفك المحرك التوربيني سعة 2.4 ليتر 53،545 دولار. إذا كنت تريد طراز بلاتينيوم كهربائي، فسيتعين عليك دفع 58125 دولار مقابل قوة 362 حصان

تتمتع موديلات Platinum بجميع الكماليات الموجودة في فئات XLE و Limited، إلى جانب مقاعد الصف الثاني جيدة التهوية، وفتحة سقف بانورامية، وشاشة رأسية، ومرآة رقمية للرؤية الخلفية، ومفاتيح تبديل مجداف مثبتة من بين ميزات أخرى رائعة.

يذكر أنه تم بيع 3.3 مليون سيارة تويوتا هايلاندر في الولايات المتحدة بينما ستصل جراند هايلاندر إلى الوكلاء في الصيف.

 

أهم المقالات