يوليو 22, 2020

فورد موستانج ماك إي 2021.. رياضية جبارة بقوة 1400 حصان

كشفت فورد بيرفورمنس “Ford Performance” وآر تي آر” RTR” عن سيارة موستانج ماك إي الجديدة لعام 2021، وهي نموذج للسباقات فريدة من نوعها، تم تصميمها لإثبات إمكانات الأداء لسيارة كهربائية بالكامل.

فورد موستنج ماك إي 2021

تتميز سيارة فورد الجديدة للسباق البري، بما لا يقل عن سبعة محركات كهربائية، لإنتاج قوة 1400 حصان، تم تثبيت ثلاثة من هذه المحركات على الترس التفاضلي الأمامي، والأربعة الأخرى متصلة بالجزء الخلفي، مع عمود محرك واحد يربطها.

فورد موستنج ماك إي 2021

تستمد الطاقة من حزمة بطارية 56.8 كيلووات ساعة، وتتكون من خلايا الحقيبة المصنوعة من النيكل والمنغنيز الكوبالت للحصول على أداء عالي ومعدل تفريغ مرتفع. تم تصميم بطارية أقوى Mach-E على الإطلاق، ويجري تبريدها أثناء الشحن عبر مبرد كهربائي ثنائي، مما يقلل الوقت اللازم بين الجري.

فورد موستنج ماك إي 2021

صمّمَ النموذج الأولي الجديد لسباق فورد للسباق مع شريط السحب، وتدّعي شركة صناعة السيارات، أن التركيبة الهوائية الجديدة قادرة على إنتاج أكثر من 2300 رطل (1000 كجم) من القوة السفلية بسرعة 160 ميلاً في الساعة (257 كلم / الساعة).

فورد موستنج ماك إي 2021

قال فون غيتن جونيور، مؤسس RTR للمركبات، بطل رياضة السيارات: “إن القيادة خلف هذه السيارة قد غّيرت وجهة نظري تمامًا بشأن القوة وعزم الدوران”. وتابع: “هذه التجربة ليست مثل أي شيء تخيلته على الإطلاق، باستثناء ربما السفينة الدوارة المغناطيسية”.

فورد موستنج ماك إي 2021

تعتمد سيارة السباق Mustang Mach-E 1400 لمرة واحدة على هيكل Mach-E للإنتاج، ولكنها مصممة لاستيعاب التصميمات المختلفة، بما في ذلك الدفع بالعجلات الخلفية والدفع الرباعي والدفع الأمامي. تأتي إعدادات الانجراف والمسارات مع تكوينات أمامية مختلفة، تتميز بأذرع تحكم محددة وتغييرات في التوجيه لزوايا التوجيه القصوى في الانجراف.

فورد موستنج ماك إي 2021

من المقرر أن تظهر سيارة، فورد موستنج ماك إي 1400 الجديدة، لأول مرة في سباق ناسكار قريبًا، وستكون بمثابة اختبار للمواد الجديدة، بما في ذلك الألياف المركبة للغطاء العضوي، وهو بديل خفيف الوزن من ألياف الكربون.

أهم المقالات