مارس 19, 2019

بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة تخطف الأنظار في السعودية

قرأنا عن هذا الطراز في مختلف وسائل الإعلام، وتابعنا معلوماته في الصحف والمجلات، وها قد حان الوقت لرؤيته عن قرب والاطلاع على كافة التقنيات المتطورة والتجهيزات المتوفرة. إنها سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة والتي ظهرت للمرة الأولى في معرض اكسس 12 الدولي للسيارات الفاخرة (EXCS) والذي أقيم منتصف شهر مارس في فندق هيلتون جدة في المملكة العربية السعودية.

وقد شهدت منصة بنتلي ازدحاما شديدا بعد رفع الستار عن بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة رغبة من الجمهور في التعرف على هذا الطراز الحديث، والذي توفره شركة ساماكو للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات بنتلي السعودية، في اكسس 12. بالإضافة إلى عرض طرازي بنتلي بنتايجا وكونتيننتال جي تي.

هذا وجاءت مشاركة بنتلي في المعرض رغبة منها بأن تكون جزء من هذا الحدث المميز على مستوى المملكة بشكل خاص وعلى مستوى الشرق الأوسط بشكل عام. وكذلك تأتي ضمن استراتيجيتها التسويقية للتواصل مع عملائها الحاليين والمحتملين لاطلاعهم على آخر ما تنتجه هذه العلامة الدولية من طرازات فاخرة تلاقي التقدير والترحيب في مختلف انحاء العالم، وايضا لاطلاعهم على ما توفره شركة ساماكو من عروض خاصة وخدمات متميزة تتناسب مع مكانة هذه العلامة العريقة.

مواصفات بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة

معايير جديدة في الصناعة اليدوية للسيارات والأناقة والتصميم وضعتها بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة على الساحة العالمية. فلقد تم تصميمها وتصنيعها يدويا في مصنع سيارات بنتلي في بريطانيا، وهي بذلك تحمل خلاصة خبرات بنتلي في تصنيع السيارات الفاخرة عالية الأداء الأكثر تميّزا وأناقة في العالم.

تلبي بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة رغبة السفر على أروع الطرق في العالم بكل راحة ومتعة وأناقة، باستخدام محرك سعة 6.0 لتر ذي 12 اسطوانة ينتج قوة تصل الى 635 حصانا وعزم دوران يصل الى 900 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة من ثماني سرعات. فتتسارع السيارة من صفر الى 100 كلم/ ساعة خلال 3.8 ثانية بينما تصل سرعتها القصوى الى 333 كلم / ساعة حتى لو كان السقف مغلقا أو مكشوفا.

والأكثر تميزا هو تناغم التصميم الخارجي الأنيق والمصقول تماما مع المقصورة الراقية المُصنعة يدويا، والتي تتميّز بجلود من أعلى مستويات الجودة، وقشور خشبية مستمدّة من مصادر مستدامة. وبفضل آلية اغلاق سريع جديدة تماما، يتم رفع وطي السقف بشكل سريع خلال 19 ثانية أثناء السير بسرعة تصل إلى 50 كلم / ساعة.

تقنيات راقية

عند الضغط على زر تشغيل المحرّك، تنزلق القشرة الخشبية الموجودة في منتصف لوحة القيادة بهدوء إلى الأمام ثم تدور لتكشف عن أكبر شاشة لمس على الإطلاق من Bentley، ألا وهي وحدة عرض الوسائط المتعدّدة MMI الرقمية مقاس 12.3 بوصة بجودة فائقة الوضوح.

الشاشة مصمّمة بأناقة من قِبَل Bentley مع خانة رئيسية قابلة للتهيئة من العميل وثلاث نوافذ قادرة على عرض الوظائف المفضّلة لدى السائق، وعلى سبيل المثال لا الحصر الملاحة والوسائط والهاتف. وقد صُمِّمت واجهة المستخدم على غرار الهاتف الجوّال العصري، وتتسم بنية القوائم بالسلاسة وسهولة الاستخدام البديهي الفوري.

وتتميز سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة بأنها تحتوي على كم هائل من التقنيات المبتكرة التي وضعت خصيصا لتعزيز تجربة السيارة ذات السقف المكشوف، أبرزها نظام دفع رباعي نشط جديد لتعزيز القيادة الممتعة تحت مختلف الظروف المناخية.

أهم المقالات