ديسمبر 16, 2020

تعرفوا إلى مصير لامبورغيني ودوكاتي وبنتلي بعد تصويت مجموعة فولكس واجن

بقيت لامبورغيني ودوكاتي في عائلة مجموعة فولكس واجن بعد تصويت المجلس الإشرافي للشركة، منذ يومين والذي وافق أيضاً على نقل بنتلي تحت سيطرة أودي.

جاءت إعادة التنظيم بعد شهور من الشائعات، التي أشارت إلى أن المجموعة العملاقة سوف تتخلى عن الشركتين الإيطاليتين، بحثاً عن كفاءات التصنيع والإنتاج.

كما أشيع أن فولكس واجن ستبيع بنتلي أيضاً. ومع ذلك، لا شيء من هذه السيناريوهات ثيتت صحته.

وبدلاً من ذلك، ستتولى أودي المسؤوليات الإدارية لشركة بنتلي اعتباراً من 1 مارس 2021.

ووفقًا لمجلس الإدارة، ستسمح إعادة الهيكلة للاثنين بإيجاد أوجه تآزر في استراتيجيات الكهرباء الخاصة بهما.

تتطلع الشركة إلى خفض التكاليف الثابتة، وهو أمر صوت مجلس الإدارة على تخفيضه بنسبة 5 في المائة بحلول عام 2023 مع تقليل تكاليف المواد بنسبة 7 في المائة في العامين المقبلين.

لم يكن لدى مجلس الإدارة الكثير ليقوله عن العلامتين التجاريتين الإيطاليتين، غير أنهما ستظلان جزءاً من مجموعة فولكس واجن.

في الشهر الماضي، اقترح تقرير أن لامبورغيني ودوكاتي، جنباً إلى جنب مع شركة التصميم Italdesign، يمكن دمجها في مؤسسة واحدة.

في ذلك الوقت، صرح الرئيس التنفيذي لشركة فولكس واجن، هربرت ديس، أن الشركة ستضع الثلاثة في “هيكل قانوني”. لا يزال من الممكن أن يحدث هذا لأن ديس قال إنها عملية أبطأ، ومع ذلك، لم يحدث ذلك بعد.

أيضًا، في الشهر الماضي، عينت مجموعة فولكس واجن، ستيفان وينكلمان، رئيس بوغاتي، والرئيس التنفيذي لشركة لامبورغيني، وعاد إلى الشركة التي قادها من 2005 إلى 2016.

يجب أن تساعد إعادة التنظيم لامبورغيني في العثور على طريقها خلال العقد المقبل، حيث تصبح الكهرباء هي مجموعة نقل الحركة التي تحتاج إلى المزيد والمزيد من الماركات والموديلات.

جدير بالذكر، أن فيراري أكدت على تمسكها بالاحتراق الداخلي، حتى في الوقت الذي يتجه فيه معظم صانعي السيارات في الاتجاه المعاكس، حيث أوضح الرئيس التنفيذي لويس كاميليري هذا الأسبوع، أن فيراري لن تتحول الدفع الكهربائي بالكامل.

وبعد اتصالات ولقاءات مع مستثمرين وصحافيين، قال كاميليري: “في الحقيقة لا أرى فيراري كهربائية على الإطلاق بنسبة مئة بالمئة، وبالتأكيد لن تصل في حياتي حتى إلى نسبة خمسين بالمئة”.

أهم المقالات