أبريل 22, 2015

بالفيديو: قنبلة متنقلة على الطرقات في السعودية !

تبدع المملكة العربية السعودية بكل ما تقدمه، فهي الدولة الرائدة في الصناعة الحديثة التي تلبي رغبة المستخدمين العصريين، ويبدو انها تستحق الدخول الى عالم السيارات من الباب العريض بسيارة يمكن اعتبارها قنبلة متنقلة على الطرقات في المملكة.

بالفعل، انها قنبلة متنقلة لجهة جودتها واحترافية صناعتها، ومن ناحية عدم استحواذها للتراخيص التي تجيز بيعها وانتاج النسخ منها بسبب عدم تقديم الأوراق الرسمية الكاملة لوزارة التجارة السعودية.

وتأتي هذه السيارة باسم “غزال” وهي مشروع جامعي تم اطلاقه من جامعة الملك سعودي في الرياض، وتعتبر مناسبة لمختلف الطرقات الوعرة وتحظى باهتمام كبير من المستثمرين السعوديين.

ويبلغ طول سيارة غزال-1 4.8 متر وعرضها 1.9 متر، وتم بناؤها على قاعدة عجلات ومحرك سيارات مرسيدس G-Class، ولم يتم تغيير المواصفات الأساسية للاطارات والأجزاء الميكانيكية وخطوط التصميم الأساسية، واكتفى مشرف المشروع باتاحة الحرية للطلبة لتصميم كل ما دون ذلك.

ويشار الى ان هذه السيارة تلبي الرغبات وتناسب الاحتياجات في المملكة ودول الخليج العربي بشكل عام، لاسيما انها تأتي بسعر يتراوح بين 35 ألفا و45 ألف ريال وتتسع لخمسة ركاب.

وللتعرف الى المزيد من التفاصيل حول هذه القنبلة التي تأتي بشكل جاذب، شاهدوا الفيديو التالي:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

للسعوديين فقط.. اليكم نصيحة يزيد الراجحي لسياراتكم

مرض السرطان يضرب سيارات الخليج العربي !

أهم المقالات