مايو 22, 2022

بايك بي جيه 60 الجديدة بتصميم مستوحى من جيب شروكي ولاندكروزر وفورد إكسبلورر

أطلقت شركة بايك الصينية سيارة بي جيه BJ60 BAIC الجديدة، وهي أحدث إضافة إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي الثرية الخاصة بها، والتي تتميز بمحرك هجين، ويجمع تصميمها بين اثنين من أبرز سيارات الدفع الرباعي والطرقات الوعرة في العالم، إذ تحتوي على وجه يطابق سيارة جيب بشكل ملحوظ (حتى ولو لم تحصل على شبكة مماثلة للعلامة الأمريكية الشهيرة ذات 7 فتحات)، مع هيكل جذاب على غرار تويوتا لاند كروزر.

يبلغ طول بايك بي جيه 60 السيارة الرياضية متعددة الأستخدامات نحو (197.6 بوصة)، وعرضها (75.7 بوصة)، بارتفاع (76.9 بوصة)، بينما يصل طول قاعدة العجلات إلى (110 بوصات). بالمقارنة فإن بايك بي جيه أبعادها أطول قليلاً من لاند كروزر الفئة 300. بينما في مجموعة سيارات الدفع الرباعي الخاصة ببايك، يتفوق الطراز الجديد على بي جيه 80 ولكنه أصغر من بي جيه 90 الذي يعتمد على الجيل السابق من مرسيدس-بنز جي أل أس.

بايك بي جيه 60 (6)

يمكن القول إن بايك بي جيه 60 تجمع بين عناصر تصميم العديد من العلامات التجارية، على سبيل المثال تذكرنا الشبكة المضاءة التي تندمج مع المصابيح الأمامية أل إي دي بسيارة جيب، بينما تأتي الرفارف المتدرجة وخط النوافذ مستوحاة من تويوتا لاند كروزر، في حين أن المصابيح الخلفية لها لمسة فورد إكسبلورر.

تتيح بايك طلاء خارجي أزرق فاتح مع لمسات فضية غير لامعة على ألواح التزلج وقضبان السقف وإطار النافذة، بالإضافة إلى مجموعة من العجلات ذات اللونين قياس 20 بوصة.

في الداخل، تتمتع بايك بي جيه 60 بثلاثة صفوف من المقاعد المنجدة بالجلد الأبيض المثقب الفاخر، بينما ستتوفر سيارة الدفع الرباعي أيضا بخمس مقاعد. على لوحة القيادة، توجد مجموعة أدوات رقمية، وشاشة لمس معلومات وترفيهية قائمة بذاتها مقاس 12 بوصة، ورسومات تشبه البكسل على جانب الراكب. تشمل الميزات الأخرى شاشة عرض أمامية ونظام صوتي ممتاز وإضاءة محيطة ومقاعد مدفأة وسقف بانورامي.

لم تكشف بايك بعد عن المواصفات التفصيلية لطراز بي جيه 60 لكنها قالت إن مجموعة نقل الحركة الهجينة الخاصة بها ستوفر نطاقًا يبلغ 1000 كيلومتر (621 ميلاً). التسارع من 0-100 كيلومتر في الساعة (0-62 ميل في الساعة) خلال 6 ثوانٍ.

ستطرح بايك بي جيه 60 في فئات مزودة بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD)، مع تقنيات الأقفال التفاضلية، والكثير من الأنظمة التي تلائم الطرقات الوعرة، والتي تعمل على تحسين قدرتها بعيدا عن المسار المطروق. لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد ، لكننا يتوقع أن تتطابق بشكل وثيق مع المنافسين مثل سيارة تانك 500.

 

أهم المقالات