أبريل 10, 2017

بالفيديو: فيراري 812 سوبر فاست تصل إلى الامارات

حضر موقع عالم السيارات حدث الكشف عن سيارة “فيراري 812 سوبر فاست” مع نخبة من كبار الشخصيات ضمن فعالية حصرية أقيمت في فندق “فايسروي نخلة جميرا دبي”.

وتم تنظيم هذه الفعالية تحت شعار “التحول إلى البعد الثاني عشر” في إشارة إلى تاريخ “فيراري” العريق في محركات السيارات المكونة من 12 أسطوانة V12. وتم استخدام عناصر متنوعة تجسد الرقم 12 لتسليط الضوء على قوة محرك هذه السيارة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق السيارة في معرض جنيف الدولي للسيارات خلال الشهر المنصرم وبذلك تكون الطاير للسيارات أول وكيل لسيارات فيراري على مستوى العالم تقوم بإطلاق السيارة الجديدة مباشرة بعد المعرض.

تستعين 812 Superfast بمحرّك جديد من 12 أسطوانة بشكل V سعة 6.5 ليتر يولّد 800 حصان، لتشكّل بذلك المرجع الذي يجب أن تحتذي به السيارات في فئة السيارات الرياضية بمحرّك بوضعية أمامية وسطية. وتولّد السيارة هذه الطاقة الحصانية الضخمة عند سرعة دوران تبلغ 8500 دورة في الدقيقة، فتحظى بذلك بطاقة محددة تبلغ 123 حصاناً/ليتر.

هذه أرقام تعجز أيّ سيارة بمحرّك بوضعية أمامية وسطية أنتِجت للطرقات العادية عن منافسته وتحرص على منح الأداء الأقصى الممتع الذي لطالما شكّل ميزة انفردت فيها سيارات فيراري V12 بتاريخها المجيد. ويبلغ العزم الأقصى 718 نيوتن متر عند سرعة 7000 دورة في الدقيقة، ويُتاح 80% من هذا العزم ابتداء من سرعة 3500 دورة في الدقيقة، فتتحسّن بذلك قدرة القيادة والتسارع حتى عند سرعات دوران منخفضة.

تحتوي 812 Superfast على أنظمة ومكوّنات تحكّم غاية في التطوّر تمنحها أسلوب قيادة وتماسكاً لا مثيل لهما. فهي سيارة فيراري الأولى التي تضمّ نظام “المقود المؤازر الكهربائي” أو EPS (Electric Power Steering)، وقد اعتمدته فيراري، التي تعتمد مقاربة هندسية لا مساومة فيها، من أجل استغلال إمكانيات السيارة أفضل استغلال.

ومن خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكّم الإلكترونية بديناميات السيارة (ومن بينها النسخة الخامسة الأحدث من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي أو Side Slip Control)، تصبح الاستفادة من طاقة السيارة الهائلة أسهل وأمتع عند القيادة. وتضمّ أنظمة التحكّم في السيارة للمرة الأولى نظام “قاعدة العجلات القصيرة الافتراضية 2.0” Virtual Short Wheelbase 2.0 أو PCV الذي يضمّ نسخة مطوّرة من البرمجيات التي تزيد من رشاقة القيادة وتقصّر من أوقات الاستجابة أكثر فأكثر.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة قد تهمك عن اطارات السيارات

متى يجب تغيير زيت مقود السيارة ؟

أصوات المحرك تكشف لك الكثير من الأعطال في سيارتك

الطريقة الصحيحة لتثبيت اطار السيارة

أهم المقالات