مايو 26, 2014

بالفيديو: تعرف على أحدث طرازات وتقنيات فورد

يجتمع ما يزيد على 300 استشاري مبيعات فورد وعملاء مبيعات الجملة وممثلي وسائل الإعلام لاختبار طراز السيدان متوسط الحجم 2014 الجديد كليا فورد فيوجن وشاحنة البيك أب فورد رنجر الجديدة، اللذين يتميزان بإمكاناتهما الكبيرة وموقعهما الرائد في مجال تقنيات المركبات، وهو ما ثبت في اختبارات القيادة التي تفوّق فيها الطرازان أمام جميع المنافسين.

موقع عالم السيارات اختبر أحدث طرازات فورد وإليكم هذا الفيديو الخاص والحصري

تقدّم فيوجن الجديدة كلياً مجموعة غير مسبوقة من التقنيات لمساعدة السائق وتأمين راحته، تشمل أجهزة استشعار وكاميرات ورادار، بما يسمح للسيارة بأن تتدارك وتستجيب.

وتشتمل التقنيات المعيّنة على ما يلي:

– نظام البقاء في خطّ السير: لمساعدة السائق في الحفاظ على الموقع المناسب ضمن خطّ السير، باستخدام كاميرا مواجهة للأمام وراء المرآة الداخلية للرؤية الخلفية. وينذر النظام السائق إذا كشف عن النعاس أو الانحراف عن خط السير.

– مثبت السرعة التفاعلي ACC: يبطئ سيارة فيوجن عندما يكشف عن تباطؤ حركة مرور السير أمامها، ويسمح بالتحذير من الاصطدام الأمامي مع دعم الفرملة للمساعدة في خفض سرعة السيارة إذا تمّ الكشف عن احتمال وقوع حادث اصطدام.

– مساعد الركن النشط: تستخدم هذه التكنولوجيا أجهزة الاستشعار لتحديد فسحة ملائمة للركن المتوازي وقياس المسار المطلوب وتوجيه السيارة لركنها في الوضعية المناسبة ضمن فسحة الركن.

– نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع CTA: إطلاق تحذيرات صوتية وبصرية عند الكشف عن مرور سيارة لا يراها السائق.

فورد رنجر

بدورها تجمع فورد رنجر الجديدة كلياً بين قوة شاحنة البيك أب وقدراتها مع التكنولوجيا الذكية والسلامة الاستثنائية وأعلى معايير الجودة والراحة. وتقدّم قدرات أكبر في سعة الحمولة وقدرات في السحب هي المثلى في الفئة.

وفي الوقت الذي يرتفع فيه الاهتمام بسلامة الركاب في الشاحنات الصغيرة التي يزداد استخدامها للتنقل العائلي وأغراض العمل على حد سواء، ترسي فورد رنجر معايير جديدة في هذا المجال عبر خصائص السلامة الفعالة والاحتياطية. وهي شاحنة البيك آب الوحيدة التي تحصل على تصنيف خمس نجوم من EuroNCAP.

قدرات رنجر على السحب وعبور المياه هي من الأفضل في الفئة. بإمكان بعض الطرازات المختارة من رنجر بمحرّكات ديزل أن تسحب حتى 3350 كلغ وبإمكان طرازات الدفع الرباعي 4x4 أن تعبر المياه حتى عمق 800 ملم حتى عندما تكون محمّلة تماماً. وتتميّز الشاحنة أيضاً بقدرة حمولة مذهلة تتخطّى 1350 كلغ في بعض طرازات 2x4، بالإضافة إلى خلوص أرضي ممتاز يصل حتى 241 ملم.

أهم المقالات