مايو 18, 2015

فورد موستانج 2015.. أداء عال وتكنولوجيا مبتكرة

بعد تخطي مبيعاتها التسعة ملايين سيارة خلال 50 عاماً من إنتاجها المستمرّ، وبعد ظهورها آلاف المرات في أفلام السينما والتلفزيون وفي الأغاني المصوّرة وألعاب الفيديو، يأتي الطراز الجديد من السيارة التي تحظى بأكبر قدر من المعجبين على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، فورد موستانج 2015.

موستانج هي أول سيارة تقدّم محرّكات بأربع وست وثماني أسطوانات ينتج كلّ منها قوة لا تقلّ عن 304 حصان. وفي ظلّ وجود المزيد من خيارات القوى المحرّكة، ثمة سيارة موستانج لتتوافق مع أيّ أسلوب حياة. ينضمّ إلى محرّك V6 سعة 3.7 لتر ومحرّك V8 المحسّن سعة 5.0 لتر محرّك ®EcoBoost جديد كلياً سعة 2.3 لتر يضيف تكنولوجيا متطوّرة إلى طراز موستانج.

1- محركات متطورة
2- شكل جديد كليا
3- تخترق الهواء
4- سلك المنعطفات بانسياب
5- أكثر ذكاء
6- المزيد من الوسائد الهوائية

1- محركات متطورة

يستخدم محرّك EcoBoost في سيارة موستانج الضخّ المباشر وتقنية التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلة والشحن التوربينيّ لتقديم الكثير من قوة الأداء عبر نطاق واسع من عدد دورات المحرّك. كما أنّ مشعب السحب الفريد والشاحن التوربينيّ يسمحان له بتقديم الأداء الذي يتوقّعه سائقو الموستانج بفضل قوته التي تبلغ 325 أحصنة وعزم دورانه الذي يبلغ 323 رطل-قدم.

بينما تحافظ موستانج GT على محرّك الـ V8 سعة 5.0 لتر الجبار، الذي يتميّز الآن بنظام صمامات وأغطية أسطوانات محسّنين يساعدان في توليد أكثر من 421 حصاناً و391 رطل-قدم من عزم الدوران. كما يشتمل مشعب السحب الجديد على صمامات تحكّم بتقنية CMCV لإغلاق المنافذ بشكل جزئيّ عند سرعات المحرك المنخفضة. يؤدي هذا إلى زيادة تدفّق الهواء لتحسين مزج الهواء والوقود، ما يؤدّي إلى تحسين الفعالية ووالثبات عند الدوران البطيء لدى التوقّف.

وبما أنّ محرّك V6 سعة 3.7 لتر القياسي يولّد 304 حصان و280 رطلاً-قدماً من عزم الدوران، فإنّ سيارة الموستانج التي تُعتبر في متناول المستهلكين تقدّم الأداء الذي يتوقّعه العملاء. بالإضافة إلى ذلك، سيقدّر السائقون نقل الحركة الأكثر سلاسة بفضل ناقل الحركة اليدوي المحسّن، بينما يتميّز ناقل الحركة الأوتوماتيكي المعدّل بوحدتين لنقل الحركة مثبتتين في عجلة القيادة للسائقين الذين يريدون أن يحظوا بالخيار بين الملاءمة والتحكّم.

أهم المقالات