يناير 10, 2022

بالصور.. هذا ما حصلت عليه كيا موهافي 2023 التي أطلقت في كوريا الجنوبية

أطلقت كيا موهافي Kia Mohave 2023 المحدثة في كوريا الجنوبية، بعد أن خضعت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي والهيكل الجذاب، لتحديثات جذابة ترتقي بشعار العلامة التجارية الجديد.

كيا موهافي

تكتسب كيا موهافي أيضا فئة جرافيتي Gravity التي تتميز بلمسات خارجية سوداء لامعة بالإضافة إلى تقليم خشبي أسود أنيق.

كيا موهافي

على مستوى المقصورة الداخلية، تحتوي كيا موهافي 2023 على عجلة قيادة محدثة. بالإضافة إلى تنجيد بني ورمادي داكن المتوفر حديثا.

كيا موهافي

كما تم تجهيز موهافي بزجاج مزدوج الطبقة، ونظام كبح أوتوماتيكي قياسي جديد متعدد الاصطدامات.

لا تنتهي الترقيات عند هذا الحد، حيث تتبنى سيارة الدفع الرباعي حوامل هيكل جديدة وتجهيزات امتصاص صدمات محسّنة.

ووفقا للشركة الكورية فإن معظم التغييرات تسهم في تحسن راحة الركوب بشكل كبير عند القيادة على الطرقات الوعرة.

زودت كيا موهافي بمحرك ديزل سعة 3.0 ليتر مدعم بـ “جهاز تقليل الإنبعاثات” لتوفير المتطلبات المعززة التي دخلت حيز التنفيذ في كوريا الجنوبية هذا العام.

يقترن المحرك، بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي قياسي، مُصنَّف بقوة 253 حصان (189 كيلو واط / 257 حصان) و (560 نيوتن متر) من عزم الدوران.

تعرض سيارة كيا موهافي 2023 للبيع حاليا في صالات العرض، ويبدأ سعرها من (41397 دولارا أمريكيا).

بينما يرتفع السعر إلى نحو (49020 دولارا) لطراز موهافي جرافيتي الذي يتصدر النطاق.

لم تقرر كيا بعد طرح سياراتها المحدثة في سوق الولايات المتحدة، إذ يقتصر إطلاقها في الوقت الحالي على السوق الكورية.

كانت قد كشفت شركة كيا  النقاب عن سيارة كيا كارينز، طراز الشركة الذي طال انتظاره بتصميمها الداخلي الفاخر، ومزايا الإتصال الذكية، والتصميم الخارجي الجريء، والمساحة الواسعة المتاحة لجميع الركاب حتى الجالسين في المقعد الثالث.

من المتوقع أن تساهم كيا كارينز بإرساء مفهوم جديد للمركبات الخاصة في سوق الهند. وتهدف الكروس أوفر في تصميمها إلى تلبية الإحتياجات المتطورة وغير الملباة للعائلات الهندية التي تطمح دوماً لمواكبة الحداثة والاستمتاع بالتنقل معاً.

ومن خلال كيا كارينز، تطلق الشركة فلسفتها التصميمية الجديدة (اتحاد الأضداد) في الهند. وتستوحي هذه الفسلفة القوية والجريئة إلهامها من التناقضات التي تختزلها الطبيعة والإنسانية.

وهي تستند إلى 5 ركائز متينة: الجرأة من أجل الطبيعة، والفرح المستهدف، والقدرة على التقدم والتطور، والتكنولوجيا من أجل الحياة، والتوتر من أجل الصفاء.

شاهد أيضاً: تعرفوا إلى الجيل الثالث من كيا سول

 

 

أهم المقالات