نوفمبر 19, 2021

تويوتا راف 4 لعام 2022 بتصميمها الجديد

بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لطرحها في الولايات المتحدة، كشفت تويوتا النقاب عن سيارة راف 4 RAV4 2022 المحدثة من قبل شركة صناعة السيارات اليابانية، والتي تتوج خمسة أجيال من سيارات الدفع الرباعي، مع توسيع الخيارات الكهربائية ضمن تشكيلة فئاتها الحالية، وتصميمها الجذاب الذي يخطف الأضواء.

فيما يدين قطاع الكروس أوفر المزدهر كما نعرفه اليوم بالكثير لطراز تويوتا راف 4، فقد تم طرح سيارة راف 4 في أمريكا الشمالية عام 1996، كطراز رائد تمكن من المزج بين المتعة و الراحة التي تشبه سيارات السيدان، بالأضافة إلى زيادة القدرة والأداء والتصميم القوي الذي تتمتع به سيارات الدفع الرباعي.

وتحتفل تويوتا الآن بمرور 25 عاما على إطلاق السيارة في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من المنافسة الشديدة، إلا أن الكروس الصغير لا يزال يحقق نجاحا هائلا وفقا لحجم المبيعات.

بينما تم طرح نحو عشرة ملايين سيارة راف 4 خرجت من خطوط الإنتاج خلال العام الماضي، إلا أنه لا يزال الطراز الرائد يشهد زيادة ملحوظة في المبيعات حتى اليوم.

اختلف مظهر الجيل الأول من تويوتا راف 4 أحادي الهيكل عن سيارات الدفع الرباعي الأخرى في السابق ليتيح قيادة أكثر دقة.

إذ كانت هناك فئة بثلاثة أبواب متاحة، وكان الطراز ذو 5 أبواب هو المسيطر والأكثر أنتشارا حقًا في الولايات المتحدة، ولهذا السبب عاد نمط الجسم ذو 5 أبواب مع إنتاج الجيل الثاني في عام 2000.

وقدم مزيدا من المساحة الداخلية والتحكم في ثبات السيارة حتى عام 2004.

في عام 2006، نما الجيل الثالث من راف 4 بشكل ملحوظ مع قاعدة عجلات أطول مقاس 10 بوصات وبنحو 14 بوصة من طول الجسم الإضافي مقارنة بالجيل الثاني.

مكّن ذلك شركة تويوتا من تقديم خيار مقاعد الصف الثالث. كما تم تقديم محرك في V6 قوي ليمنح راف 4 قوة أداء جبارة تماما لأول مرة.

وفي عام 2013، تم إطلاق الجيل الرابع من راف RAV4 بكفاءة فائقة ووصل أول إصدار هجين في عام 2016.

أخيرا، يأخذنا هذا إلى طراز الجيل الخامس المعروض للبيع حاليا. لا يزال جديدًا إلى حد ما، حيث ظهر في عام 2019، وشهد وصول أول متغير تي آر دي TRD للطرقات الوعرة و طراز الهجين السريع راف 4 برايم الإضافي.

الآن، تؤكد تويوتا أنه قد حان الوقت لتحديث منتصف الدورة الحالية لطرازها راف 4.

فيما يقدم طراز تويوتا راف 4 2022 تقليم إس إي الهجين SE Hybrid الجديد، ذو القيمة الأكبر من إكس إس إي XSE.

و تأتي مع مقاعد أحادية الطلاء ومدخلات من القماش، ولكن يمكن ترقيتها بخيارات مثل فتحة السقف وواجهة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات.

تلقت جميع الطرازات لعام 2022 ترقيات خارجية وداخلية طفيفة، بينما يأتي إكس إس إي XSE الآن بلون أزرق المتوفر حديثا مع سقف أسود.

يتم تقديم هذا اللون أيضا للطرقات الوعرة مع إس إي الهجينوتي آر دي TRD.

طرحت ألوان جديدة للعجلات في طرازات إل إي الهجين، وأدفينتيور، وإكس إل إي، وإكس إل إي الهجين.

بينما حصلت فئة إكس إل إي بريميوم الهجين و ليمتد الهجين على تصميم جديد للعجلات.

حصل الشكل الخارجي لفئة إكس إل إي وما فوقها على مصابيح أمامية مطورة، من حيث التصميم والفعالية.

تمت إضافة مصابيح الضباب إل إي دي LED لـطراز إكس إل إي بريميوم و ليمتد و أدفينتيور، و تي آر دي المخصص للطرقات الوعرة.

وفي الوقت نفسه يعتمد طراز إكس إس إي الهجين الأضواء الرأسية في إكس إس إي بريم.

في الداخل ، تحتوي جميع الطرازات على صندوق قفازات مغلق مع مصابيح داخلية LED.

تمت إضافة مفاتيح مضاءة داخلية لسيارة إكس إل إي وما فوقها، بينما تأتي ليمتد الآن مع ثمانية إتجاهات كهربائية لمقعد الراكب الأمامي.

لم تفصح تويوتا عن إجراء أي تغييرات على مجموعة نقل الحركة في السيارة.

الأمر الذي يعني أن RAV4 ستستمر في العمل بمحرك غاز بقوة 203 حصان، و219 حصان، و302 حصان للطراز الهجين.

لم يتم الكشف عن الأسعار بعد ولكن تويوتا ستعلن هذه المعلومات في منتصف ديسمبر المقبل، بما في ذلك مزيد من التفاصيل حول تشكيلة تويوتا راف 4 2022.

 

أهم المقالات