مارس 21, 2015

السعودية ستجرم التفحيط.. وهذه هي عقوبات المفحطين

يعتبر الـ تفحيط من أكثر الهوايات شيوعا داخل المملكة العربية السعودية، ويبدو أنه سيتم وضع حدودا لها بعض ازدياد نسبة حوادث السير التي تقع بسبب هذا النوع من الاستعراضات التي تحمل الكثير من المخاطر بالرغم من روعتها.

فقد قام مجلس الشورى السعودي بمناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية التي طالبت بتعديل الفقرة 41 من المادة الثانية والمادة 69 من نظام المرور الصادر بمرسوم ملكي رقم م85 في العام 1928 هـ.

وتعتبر التعديلات المقترحة قاسية الى حد كبير، حيث ستفرض عقوبة مالية لتغريم مرتكب جريمة التفحيط بمبلغ 10 الاف ريال وحجر المركبة لمدة شهر، وفي حال تكرارها قد يصل الامر الى التغريم بـ 40 الف ريال والسجن لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات بالاضافة الى مصادرة المركبة.

وشدد القانون المقترح على ضرورة تجريم كل من اتفق أو حرض أو قدم مساعدة مالية أو عينية للمفحط، بالجرم نفسه على أن لا تقل العقوبة بنصف ما يعاقب عليه الفاعل الأصلي.

كما أن التجمهر من أجل التشجيع سيعتبر مخالفة يعاقب عليها بملبغ مالي يصل الى 1500 ريال، بالاضافة الى انه سيتم مضاعفة العقوبة في حال كان المفحط متعاطيا للمخدرات أو مخمورا او حتى سارقا للسيارة أو اذا رافق الاستعراض اطلاقا للأعيرة نارية.

وعليه، يبقى اقرار هذا القانون رهنا للزمن القريب.. فما موقفكم منه؟، بانتظار التعليقات والتغرديات على تويتر @Alamalsayarat .

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

سعودي يهدي الوليد بن طلال سيارة فاخرة.. فما هي؟ (فيديو)

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

أهم المقالات