أبريل 21, 2015

خمس مخالفات تسبب 90% من حوادث السير في السعودية

تنتشر حوادث السير في جميع الدول العربية، بما فيها المملكة العربية السعودية التي تشهد على أرقام ونسب مرعبة تستوجب البحث في الأسباب التي تسبب التصادمات المرورية.

فقد أعدت شركة “نجم” الرائدة في مجال التأمين والاشراف على الحوادث في المملكة دراسة مصورة تناولت فيها الاسباب التي تؤدي الى التصادمات.

هذا وتبين ان 90 في المئة من حوادث السير في السعودية تعود الى خمس مخالفات رئيسية يرتكبها الشعب السعودي على الطرقات، وهي على الشكل التالي:

– استخدام الجوال: هي المخالفة التي يتم التشدد بفرضها في مختلف الدول اذ ان الجوال يعتبر من المسببات الرئيسية للوفاة بحوادث السير اذ انه يساهم في فقدان التركيز أثناء القيادة.

– عدم ترك مسافة آمنة كافية: تعتبر من أهم المخالفات حيث يجب ضبط سلوك السائق واجباره على عدم الاقتراب من السيارة لان مخالفة هذه القاعدة يسبب حوادث السير وفقا للدراسة.

– قطع اشارة مرور حمراء: تعتبر هذه المخالفة من المسببات الرئيسية للتصادمات المرورية اذ ان الموت يحتاج الى ثوان معدودة عند هذا التجاوز غير الرزين.

– تغيير مسار السير بشكل مفاجىء: لهذه المخالفة دورها في الحوادث، اذ انها تسبب صدمة لدى السائق الاخر الذي قد لا يتحكم في ردة فعله.

– مخالفة أولوية الدوار: تندرج هذه المخالفة ضمن عدم أخلاقيات القيادة التي تفرض احترام الأولوية عند الدوار تحت طائلة وقوع حوادث السير.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

للسعوديين فقط.. اليكم نصيحة يزيد الراجحي لسياراتكم

سعودي يهدي الوليد بن طلال سيارة فاخرة.. فما هي؟ (فيديو)

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

أهم المقالات