أبريل 30, 2019

الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن للمزيد من التألق والتميز

طراز M2 من بي ام دبليو يستهدف من يريد متعة القيادة في السيارات الصغيرة الحجم وأيضا وجود علبة تروس يدوية فيما أن نمط كومبتشن يتميز من خلال خفة وزنه من خلال التخلي عن بعض وسائل الراحة والرفاهية، الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن يستهدف كلا من هواة جمع السيارات المميزة وأيضا من يريد إحياء نمط تصميم كلاسيكي للسيارات العصرية.

الغاية الرئيسية من انتاج الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن هو تخليد ذكرى أحد الطرازات المميزة لدى العلامة البافارية وهو 2002 تيربو الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1973-1974 حيث أنه كان أول سيارة من بي ام دبليو مزودة بمحرك بشاحن تيربو كما أنه تم انتاج 1672 وحدة منه فقط.

الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن

من الخارج يتميز الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن من خلال وجود الخطوط الحمراء والزرقاء كذلك على الجوانب وأسفل الصادم الأمامي، تبرز كذلك الزوائد الكربونية في عدة أنحاء مثل الحافة السفلية للصادم الأمامي وأيضا المرايا الجانبية بالإضافة إلى الفتحات الموجودة في الجانب الأمامي.

الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن

الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن

من ضمن الوسائل التي تساعد في تمييز الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن هو أن الجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون يحتوي على كتابة “Heritage” باللون الأبيض وهو ما يعد من إحدى وسائل التميز.

الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن

مقصورة الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن تتميز بدورها من خلال وجود ألياف الكربون في عدة أنحاء فيها مثل لوحة القيادة الوسطية وفتحات التهوئة، يوجد ختم في لوحة القيادة الوطسية والذي يشير إلى التسلسل الإنتاجي حيث سيتم انتاج 40 وحدة فقط من هذا الإصدار مخصصة للسوق الفرنسي فقط.

الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن

لم يتم إدخال أي تعديلات فيما يتعلق بالناحية الميكانيكية في الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن ، يتكون المحرك من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 405 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 550 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب أو ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب.

على الرغم من أن الإصدار التذكاري من بي ام دبليو M2 كومبتشن سيكون مخصصا للسوق الفرنسي فقط إلا أنه من غير المستبعد قيام أحد أو بعض المالكين ببيع هذا الطراز خارج الأراضي الفرنسية خاصة عشاق تجميع الإصدارات المحدودة وهم كثر في كافة أنحاء العالم.

أهم المقالات