ديسمبر 09, 2015

أبرز 3 تقنيات تكنولوجية في سيارات بي أم دبليو العصرية

ابتكرت شركة بي ام دبليو بعض التقنيات التي تساهم في تحسين القدرات الرياضية وراحة القيادة بشكل ملحوظ، مناه مجموعة من المحرّكات ذات الأسطوانات الأربع التي تنتمي إلى الجيل الأحدث من محرّكاتBMW ، والنسخة المحسّنة من نظام BMW xDrive الذكي بالدفع الكلي وتكنولوجيا الهيكل المطوّرة حديثا، مع انخفاض استهلاك الوقود والانبعاثات.

3- مجموعة جديدة من المحركات

فالجيل الجديد من بي ام دبليو X1 على سبيل المثال يعمل بمجموعة جديدة كلياً من المحرّكات تشمل:

– بي ام دبليو sDrive20i : محرّك يعمل بالوقود مؤلّف من أربع أسطوانات سعة ليترين يعمل بقوة 141 كيلوواط/192 حصاناً، ويتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.7 ثانية، ويستهلك بين 5.9 و6 ليترات/100 كلم، ويصدر ما بين 136 و139 غ من ثاني أكسيد الكربون كل كلم.

– بي ام دبليو xDrive25i : محرّك يعمل بالوقود مؤلّف من أربع أسطوانات سعة ليترين ويعمل بقوة 170 كيلوواط/231 حصاناً، يتسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 6.5 ثانية، ويستهلك بين 6.4 و6.6 ليتر/100 كلم، ويصدر ما بين 149 و152 غراماً من ثاني أكسيد الكربون كل كلم.

وتتّصل هذه المحركات بعلبة تروس بستّ سرعات أو وحدة Steptronic بثماني سرعات، وهما نسختان طورتهما BMW حديثاً.

وتمّ أيضاً تطوير نظام xDrive الذكي للدفع الكلي في سيّارة BMW X1 الجديدة. ويستعين هذا النظام الفعال والمدمج الذي يوفّر الوزن بقابض متعدّد الصفائح يتمّ التحكّم به هيدروليكياً-كهربائياً لتوزيع الدفع بين المحورين الأمامي والخلفي حسبما تقتضي الحاجة.

2- نظام بي ام دبليو EfficientDynamics:

بالإضافة إلى الجيل الأحدث من محرّكات BMW EfficientDynamics، يساهم استخدام نظام BMW EfficientLightweight وإجراءات الديناميكيات الهوائية الشاملة المصمّمة للحدّ من الجرّ في زيادة توفير الوقود في سيّارة BMW X1 الجديدة.

ويتقلّص وزن السيّارة بفضل مزيج ذكي من المواد يجمع بين الفولاذ القوي وبين الألمنيوم خفيف الوزن، فغطاء الصندوق والمصدّات ومكوّنات الهيكل المتعدّدة مصنوعة من الألمنيوم. ويبلغ معامل الجرّ 0.28 فقط، وهذا رقم مذهل في سيّارة من هذه الفئة، بفضل التحكّم بفتحات الهواء على الشبك الأمامي، والستائر الهوائية، وموجّهات الهواء على أقواس العجلات.

وتنضمّ إلى هذه الإجراءات مزايا إضافية شأن خاصية الوقوف والانطلاق التلقائية، ونمط ECO PRO، وناقلات الحركة المحسّنة اليدوية والأتوماتيكية التي تؤمّن الانتقال إلى سرعة أعلى من دون فقدان راحة القيادة. وتساهم كل هذه الإجراءات مجتمعةً في تأمين هذه المستويات الممتازة من توفير الوقود في سيّارة BMW X1 الجديدة.

1- نظام Driving Assistant Plus >>>

أهم المقالات