ديسمبر 20, 2017

أفضل 10 محركات سيارات عام 2018

أصدرت واردس قائمة أفضل 10 محركات أظهرت زوجين جديدين من المحركات وليس هناك من بينها أي من صناعة شركات السيارات الألمانية. وقد تم اختيار الفائزين بعد أن قضى محررو مجلة ووردس أوتو شهري أكتوبر تشرين الأول ونوفمبر تشرين الثاني في تقييم 32 من محركات وأنظمة الدفع الكهربائي أثناء التنقل الروتيني في مترو ديترويت.

جاكوار وكيا ظهرتا للمرة الأولى على قائمة أفضل 10 محركات، في حين تم تكريم أربع محركات لتوليد الطاقة الكهربائية للمرة الأولى أيضا في سنة واحدة.

وفي ما يلي أبرز و أفضل 10 محركات لعام 2018:

1- شيفروليه بولت الكهربائية: 150 كيلو واط – نظام الدفع الكهربائي

في العام الماضي، كان Wards Auto غير قادر على اختبار شيفروليه بولت الكهربائية بالكامل ولكن هذا الأمر تغير خلال هذا العام. وقد ظهرت سيارة بولت كمركبة “سريعة ومصممة بذكاء”، في حين ن عزم الدوران هو أكثر من كبير مما يؤدي إلى تسارع مثير. سيارة بولت جذابة لجمهور واسع إذ يبلغ نطاقها 238 ميلا (383 كم) مقارنة مع السيارات الكهربائية الأخرى في السوق اليوم التي تتميز بنطاق خجول من 200 ميل فقط.

2- كرايسلر باسيفيكا هايبرد: 3.6 لتر بنتاستار V6 PHEV

تعتبر كرايسلر باسيفيكا هايبرد واحدة من اثنين فقط من الفائزين العائدين هذا العام، وتقدم نطاقا كهربائيا يبلغ طوله 33 ميلا (53 كيلومترا) من مجموعة المحركات الهجينة. وقد تمكنت Wards Auto من رؤية ما يقارب من 35 ميلا في الغالون على عداد المسافات في القيادة اليومية المختلطة التي تتجاوز عادة نطاق البطارية، مضيفة أنها تجد “كرايسلر باسيفيكا هايبرد عبارة عن ضربة من العبقرية”.

3- فورد F-150: 2.7 لتر توربو مزدوج V6

كل عام، ولدى السيارات التي تحتوي على هذا المحرك اليد العليا في مسابقة أفضل المحركات، لأنها أخف وزنا وأسرع وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. وهذا ما يفسر سبب مرور خمس سنوات على إدراج محرك البنزين من الشاحنة الصغيرة في القائمة. هذا العام، فورد V-150 ذات سعة الـ2.7 ليتر إكوبوست V6 تمكن من الوصول إلى القائمة من قبل موظفي Wards Auto  “الذين أبهرتهم قدرة هذا المحرك على العمل بوضعية الخمول من دون أي إهتزاز، ونظام التوقف والبدء غير المحسوس تقريبا وخاصة الصمت والهدوء الشبيه بصمت القبر”.

4- فورد موستانج جي تي: 5.0 لتر V8

انضمم هذا المحرك إلى محرك F-150 على قائمة هذا العام وهو محرك V8 من موستانج جي تي 5.0 لتر. و V8 أعيد تصميمه ليتشارك بعض التكنولوجيا مع V8 ذات سعة الـ5.2 لتر الموجود في شيلبي GT350 التي تمكنت من الوصول إلى القائمة قبل عامين. مع طاقة توازي قوة 460 حصان و420 رطل بالقدم من عزم الدوران، وهو محرك يقترن إلى ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 10 سرعات الأمر الذي يساعد موستانج على أن تكون سيارة فعالة بشكل مدهش بينما تعطي عائداً من 24 ميلا في الغالون.

5- هوندا كلاريتي: 130 كيلوواط خلايا الوقود / نظام الدفع الكهربائي

خلايا وقود الهيدروجين هوندا كلاريتي تتميز بمنحها هذه السيارة مدى يبلغ 366 ميل (589 كم) من القيادة من دون توقف. وهذا يعطي سيارة كلاريتي أطول نطاق من أي مركبة ذات الانبعاثات الصفرية المتاحة، في حين تتبنى سرعة قصوى تبلغ 103 ميلا في الساعة. كما لاحظت Wards Auto أيضا أن كلاريتي تتميز بـ”ديناميات القيادة على مستوى أكورا وعملية صامتة بشكل مدهش”، وأضافت أنها تمكنت من إعداد الإطارات في وضعية القيادة الرياضة. من يقول أن القيادة الخالية من الانبعاثات يجب أن تكون مملة؟

6- هوندا سيفيك R-Type: 2.0 ليتر في-تيك توربو أربع أسطوانات

بدلا من قوة توليد الطاقة الخالية من الانبعاثات، المرتبة الثانية تذهب إلى محرك في-تيك الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر الذي تم العثور عليه في محرك سيفيك تايب R. مع 306 حصان، فإن سيفيك تايب R هي أقوى هوندا تصل إلى الولايات المتحدة الأميركية مع محرك يمثل الكأس الـ 18 لمصنع السيارات الياباني من بين 10 أفضل محركات.

7- إنفينيتي Q50: توربو V6 سعة 3.0 لتر

ومن بين العائدين من الفائزين هذا العام هو V6 توربو مزدوج سعة 3.0 لتر الموجود في طرازات إنفينيتي Q50 و Q60. يستطيع هذا المحرك إنتاج طاقة توازي قوة 400 حصان و350 رطل-قدم من عزم الدوران. استجابة الخنق ونقص التأخر في التوربو هما السببان وراء حصوله على الفوز، وذلك إلى جانب توقيت الصمام المتغير كهربائيا وتصميم العادم الموفر للوزن داخل رؤوس الاسطوانات. كذلك فما يساعد أيضاً هو أن المحرك يسمح لسيارتي Q50 و Q60 بالتسارع من صفر وصولاً إلى 60 ميلاً في غضون أقل من خمس ثوان.

8- جاكوار XF: 2.0 لتر توربو أربع أسطوانات

أول الوافدين الجدد على القائمة هي جاكوار مع محرك إنجينيوم سعة 2.0 لتر توربو رباعي الأسطوانات. هناك نسختين من المحرك، وقد قامت Wards Auto بإختبار البديل المنخفض الإنتاج والقادر على توليد طاقة توازي قوة 247 حصان و269 رطل بالقدم من عزم الدوران. وستقوم العام المقبل، بإختبار نسخة محرك الـ296 حصان التي يتم العثور عليه في عدة سيارات من جاكوار.

9- كيا ستينغر GT: سعة 3.3 لتر توربو V6

كيا تكسب أول جوائزها كسيارة من بين 10 أفضل محركات بفضل محرك V6 توربو سعة 3.3 لتر الذي يمكن رؤيته في سيارة كيا ستينغر جي تي الجديدة. ويولد هذا المحرك طاقة توازي قوة 365 حصان و376 رطل بالقدم من عزم الدوران، والمحرك هادئ وسلس في وضعية الخمول، وهو أمر مضلل حيث قال أحد القضاة فيWards Auto أن “السرعات غير المشروعة تصل بسرعة”.

ويحب صانع السيارات الكورية مقارنة طاحونة الـ3.3 لتر بمحرك بي أم دبليو 3.0 لتر الذي يحتوي على توربو بست أسطوانات، والذي قد يكون غير عادل بعض الشيء بالنظر إلى أن محرك بي أم دبليو يحتوي على توربو واحد فقط. ولكن محرك بي أم دبليو كان الفائز العام الماضي وهذا العام ليس على القائمة – بدلا من ذلك، فقد إحتلت كيا موقعاً في لائحة المحركات العشر الأفضل.

10- تويوتا كامري هابريد: 2.5 لتر أتكينسون أربع أسطوانات الهجين

تويوتا كسبت لقبها الـ13 من بين 10 أفضل محركات في العالم هذا العام، وذلك بفضل القوة الهجينة في توليد الطاقة في كامري. وقد حصلت بريوس على أربع جوائز منذ عام 2001، ولكن هذه المرة لم يكن محركها الهجين على القائمة. فمحرك كامري ينتج عائد ما لا يقل عن 40 ميلا في الغالون على الرغم من القيادة العدوانية في السيارة التي هي أكبر بكثير من بريوس.

وتقول Wards Auto إن تويوتا تمكنت من تصميم التفاعل بين محرك البنزين ذو الأربع أسطوانات والمحرك الكهربائي الذي تبلغ سعته 2.5 لتر، ليصبح محركا شديد السلاسة وبتكنولوجيا فائقة.

المصدر: Wards Auto

أهم المقالات