يونيو 21, 2017

تويوتا تحقق نصرها الأول لهذا الموسم في فئة سوبر جي تي 300 على حلبة أوتوبوليس

حققت تويوتا نصرها الأول لهذا الموسم في فئة “سوبر جي تي 300” على حلبة “أوتوبوليس” التنافسية الممتدة على مسافة 300 كيلومتر، بعد أن انطلقت مركبة تويوتا “86 MC” من المركز الأول في ترتيب الانطلاق، والتي يقودها السائقان تاكاميتسو ماتسوي وكينتا ياماشيتا لفريق “فيفا سي” (VivaC) الفائز ببطولة العام 2016، وذلك تحت أجواء مشمسة ضمن الجولة الثالثة من سلسلة سباقات “أوتوباكس سوبر جي تي” للعام 2017، التي شهدت واحدة من أكثر السباقات إثارة وتشويقاً في الموسم حتى الآن.

في بداية السباق، انطلقت مركبة تويوتا “86 MC” رقم 25 لفريق “فيفا سي” (VivaC) في الطليعة مع السائق كنتا ياماشيتا خلف عجلة القيادة، تليها بفارق بسيط المركبة الثانية في ترتيب بداية الانطلاق. وكانت مجريات السباق في ذلك الحين تشير إلى أن المنافسة على الصدارة ستشتد بين هاتين المركبتين، حتى انحرفت مركبة أحد المصنعين المنافسين على المنعطف الـ 17 لتتوقف في منتصف المسار، ما تسبب في اصطدام مركبة تويوتا بريوس “إيه بي آر جي تي” الرقم 31 بها، إذ اضطرت الأخيرة للانسحاب من السباق فيما بعد. وقد تسبب هذا الحادث في خروج مركبة السلامة وتوقيف السباق بشكل مؤقت.

وبعد استئناف السباق، كانت المسافة التي تفصل مركبة تويوتا “86 MC” رقم 25 لفريق “فيفا سي” عن المركبة في المركز الثاني قد تقلصت إلى ثانية واحدة فقط، واستمرت المنافسة المحتدمة بين المركبتين إلى أن توجهت مركبة تويوتا رقم 25 إلى نقطة الصيانة في الدورة الـ 30. وبعد أن كانت المركبتان قد أكملتا الصيانة الدورية، نجحت مركبة الفريق المنافس في انتزاع الصدارة ولكن بشكل مؤقت، إذ استمرت مركبة تويوتا “86 MC” رقم 25، مع تولي السائق تاكاميتسو ماتسوي لعجلة القيادة، في التقدم بقوة لاستعادة الصدارة بشكل خاطف.

ومع بلوغ السباق لمراحله النهائية، رفع السائق ماتسوي من وتيرة تسارعه بشكل كبير، ليتسع الفارق بينه وبين المركبة المنافسة إلى ما يقرب من أربع ثوان مع تبقي 10 دورات من السباق. وعلى الرغم من أن المركبة المنافسة نجحت في تقليص الفارق مرة أخرى إلى ثانية واحدة، إلا أن السائق ماتسوي قد نجح في الحفاظ على الصدارة بأضيق فارق زمني لا يتجاوز 91 جزءاً من الثانية عند خط النهاية، ليمنح الانتصار لفريق تويوتا.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما هي أسباب ضعف عزم السيارة؟

ثلاثة أصوات إن سمعتها في السيارة فيجب الحذر

ما هي أسباب تسرب المياه من الرديتر ؟

ما هي أبرز الأعطال الشائعة في مكابح السيارة ؟

أهم المقالات