مارس 10, 2015

الجولة الأخيرة لبطولة الإمارات الصحراوية

اختتم موسم 2014-2015 من بطولة الإمارات الصحراوية بجولة ختامية مثيرة يوم الجمعة شهدت تتويج كل من أحمد المقعودي وجايك شبتون وحميد المشغوني بألقاب السيارات، الدراجات النارية ودراجات الكوادز على الترتيب.

وفي يوم مليء بالإثارة والترقب، لم تشفع نتيجة الإماراتي أحمد الفهيم في الجولة السادسة والأخيرة للبطولة في الحفاظ على صدارته للبطولة، ليفقد اللقب بالرغم من فوزه بالجولة لصالح مواطنه أحمد المقعودي، الذي حل رابعا في الجولة السادسة والأخيرة.

وفي الوقت الذي انطلق فيه سائق الدراجات النارية البريطاني المقيم في دبي، سام سندرلاند، بقوة نحو خط نهاية الجولة، إلا أن المركز الثاني في الجولة السادسة مكّن مواطنه البريطاني جايك شبتون من تصدر الترتيب العام للدراجات النارية بفارق نقطة واحدة عن الإماراتي محمد البلوشي، الذي أنهى الجولة في المركز الرابع.

وشهد الصراع على لقب فئة الدراجات الرباعية نهاية مثيرة هو الآخر، حيث تمكن الدرّاج أليكس ماك فارلاين من الفوز بالجولة، لكن وعلى غرار ما حصل في فئة الدراجات النارية، تمكن المشغوني، الذي حلثالثا في الجولة متخلفا عن مواطنه محمد الشامسي في المركز الثاني، من اعتلاء صدارة الترتيب العام للفئة بفارق نقطتين فقط.

وتعتبر البطولة تحضيرا مثاليا بالنسبة لأولئك الراغبين بتقديم أداء قوي في الدورة الـ 25 لبطولة رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، والذي يقام في الفترة ما بين 28 مارس و2 أبريل.

وتعليقا على سير البطولة، صرح محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، الجهة المنظمة للبطولة، قائلا: “لقد كانت جولة ختامية مثيرة للموسم، ونتطلع قدما للتوسع والتطور أكثر وأكثر العام المقبل”.

وأضاف: “تمكنا من استقطاب أكثر من 100 سائق في كل جولة من جولات البطولة، ونحن سعداء بنوعية المشاركات وحجمها. يتوجب على الفائزين مواصلة العمل والاستعداد، ذلك أنهم يعلمون جيدا أن منافسات العام القادم ستكون أصعب لا محالة”.

وواصل حديثه قائلا: “نحن ممتنون للدعم الحكومي الذي حظينا به، ودعم القطاع الخاص أيضا، وأخص بالذكر تاغ هوير، راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس، ولا ننسى دور الإعلام في إيصال أخبار الرالي للقراء والمهتمين. أوجه الشكر أيضا للمتسابقين على حضورهم ومشاركتهم بقوة في الجولات”.

واختتم: “تساهم البطولة الوطنية بشكل كبير في التحضير والاستعداد لرالي أبوظبي الصحراوي، ونحن نتطلع قدما لمشاهدة السائقين والدرّاجين المشاركين من الإمارات لتقديم أداء قوي ينافسون به نخبة السائقين العالمين في الدورة الـ 25 من التحدي الصحراوي أواخر الشهر الجاري”.

وشهد الموسم الثاني للبطولة الوطنية مشاركة أعداد كبيرة من السائقين بمعدل 106 متسابقلكل جولة، وتلعب البطولة دورا كبيرا في تشجيع السائقين للمشاركة فيرالي أبوظبي الصحراوي، أحد جولات بطولة كاس العالم للراليات الطويلة للسيارات “فيا” وبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية والكوادز “فيم”.

هذا وساهمت مشاركة بطل العالم في الدراجات النارية ست مرات وبطل رالي داكار خمس مرات، الإسباني مارك كوما، في الجولة الأخيرة للبطولة الوطنية التي حل فيها رابعا، في التأكيد على نوعية البطولة.

وقال كوما، الذي يتطلع لتحقيق مركز أفضل خلال مشاركته في رالي أبوظبي الصحراوي، الذي فاز بلقبه سبع مرات: “استمتعت حقا بالمشاركة في بطولة الإمارات هذه. لدي خبرة كبيرة بالقيادةالصحراوية، لكن على متن دراجة للراليات، وهنا شاركت بدراجة مصممة للراليات الطويلة. كنت أتعلم فقط واستمتعت بمشاركتي لأنها بالطبع تمثل استعدادا رائعا لرالي أبوظبي الصحراوي، الذي انتظر انطلاقه بفارغ الصبر”.

ترتيب الفائزين بالجولة السادسة لبطولة الإمارات الصحراوية

فئة السيارات
1. أحمد الفهيم / بولاريس
2. محمد غولزار/ بولاريس
3. كريس جاكسون / كان أيه أم
4. أحمد المقعودي / بولاريس
5. مارك بويل، بريدايتور
6. غرايم روز / بريطانيا

فئة الدراجات النارية
1. سام سندرلاند،
2. جايك شبتون، كيه تي أم
3. روس رونالز، كاوازاكي
4. محمد البلوشي،كيه تي أم
5. محمد جعفر،كيه تي أم
6. مارك غرامز ، هوندا
7.
فئة دراجاتالكوادز
1. أليكس ماك فارلاين، كيه تي أم
2. محمد الشامسي، كاوازاكي
3. حميد المشغوني، هوندا
4. عبدالمجيد الخليفي، كاوازاكي
5. جاكو دي لانغ، ياماها
6. باتريك جيرش، ياماها

الترتيب العام لبطولة الإمارات الصحراويةبعد الجولة الخامسة

فئة السيارات

1. أحمد المقعودي / الإمارات 118
2. أحمد الفهيم / الإمارات 114
3. محمد غولزار/ الهند 100
4. كريس جاكسون / بريطانيا 86
5. غرايم روز / بريطانيا 84
6. إميل خنيصر / لبنان 77

فئة الدراجات النارية
1. جايك شبتون 106
2. محمد البلوشي 105
3. محمد جعفر 98
4. مارك غرامز 85
5. شون غواغين 69
6. مارك أكرمان 68

فئة دراجاتالكوادز
1. حميد المشغوني 112
2. محمد الشامسي 110
3. جاكو دي لانغ 87
4. أليكس ماك فارلاين 84
5. كولين ويلكن 65
6. باتريك جيرش 55

أهم المقالات