يناير 09, 2020

تعاون مثمر بين أستون مارتن وإيرباص ينتج نسخة هليكوبتر خاصة

أكثر ما تشتهر به أستون مارتن هو سياراتها الخارقة المتميزة بالأداء العالي، ولكنها اتجهت نحو اكتشاف المزيد من المجالات والفئات الأخرى من المركبات في الآونة الأخيرة، وبالأخص مع المركبة أستون مارتن DBX وهي السيارة الرياضية الأولى المتعددة الاستخدامات المصنعة من الشركة، كما أن أستون مارتن تعاونت منذ فترة قريبة مع شركة Brough Superior بهدف تصميم دراجة نارية سميت ب AMB 001.

ACH130 Aston Martin Edition

ولكن في الوقت الحالي دخلت شركة أستون مارتن بمجال الطيران، فبعد التشويق الذي تم تقديمه في الشهر الماضي، كشفت الشركة البريطانية لصناعة السيارات عن طرازها الجديد ACH130 Aston Martin Edition وهي عبارة عن طائرة هليكوبتر جديدة تم إنشاءها عبر التعاون مع شركة إيرباص لتحمل الطائرة اسم Corporate Helicopters.

لقد تم تجهيز النسخة الخاصة من طائرات إيرباص ACH130 بواحدة من أجمل تصميمات أستون مارتن الداخلية والخارجية، حيث أصبح بالإمكان مشاهدة عناصر تصميم أستون مارتن في كافة أنحاء الطائرة، مثل الأجنحة الشهيرة لأستون مارتن، والتي تم نقشها على الجلود الفاخرة داخل مقصورة القيادة.

ACH130 Aston Martin Edition

أما الجزء الخارجي من الطائرة بتميز بتدرج لوني يتلاشى عند الجانب السفلي من المروحية، مع اللمسات الفضية اللامعة، كما وتتضمن المروحية ألواناً خارجيةً أخرى مثل اللون الرمادي أو لون أريزونا، أو الأسود.

المقصورة الداخلية للطائرة تم استيحائها من السيارات، وقد حملت اللون الأسود الصافي، مع الجلود Oxford Tan وPure Black وCormorant وIvory، كما يمكن ملاحظة بأن الأبواب مزينةً بالجلود أيضاً.

ستبدأ عمليات تسليم الطائرة الخاصة في الربع الأول من العام الجاري، وستحمل كل طائرة رقم الإصدار، وأسم مالكها عند الطلب.

أهم المقالات