أبريل 22, 2020

إصدار محدود من أستون مارتن فانتاج في 12 بمناسبة مئوية زاغاتو

أعلنت آر- ريفورجد، العلامة التابعة لشركة أستون مارتن والمتخصصة بتصنيع السيارات حسب الطلب، عن خططها لإنتاج سيارات أستون مارتن فانتاج في 12 زاغاتو هيرتاج المزدوجة، ضمن منشأتها الجديدة بمدينة وارويك في بريطانيا. وسيبدأ إنتاج السيارات المخصصة للعملاء خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ستقوم آر- ريفورجد بتصنيع 38 سيارة من طراز كوبيه وسبيدستر بشكل يدوي، احتفالاً بمرور قرن على انطلاق شركة زاغاتو أتيليه (1919-2019)، و60 عاماً على الشراكة بين شركتي زاغاتو، وأستون مارتن البريطانية الرائدة بتصنيع السيارات الرياضية.

ويتم إنتاج سيارات أستون مارتن فانتاج في 12 زاغاتو هيرتاج على شكل أزواج متاحة لـ19 عميلاً فقط (وتم بيع معظمها)، بالشراكة بين زاغاتو وآر- ريفورجد لدمج أفضل المزايا التي توفرها كلتا العلامتين الرائدتين بتصنيع السيارات.

وتمتاز كل واحدة من هذه السيارات بتصميم زاغاتو الفريد والمتناغم مع الأنماط الإيطالية المميزة والمتمثلة بالسقف الشهير ذو مظهر الفقاعة المزدوجة في سيارة كوبيه، وتزيينها بشارات Z الذهبية والحصرية التي تحتفي بمرور مئة عام على انطلاق العلامة.

وزودت السيارات الـ 19 الجديدة من طرازي كوبيه وسبيدستر بنسخة معدلة من المحرك المكون من 48 صمام بسعة 5.9 لتر وبقدرة 600 حصان (والذي تزيد قدرته بمقدار 85 حصاناً عن النسخة الأصلية).

كما شملت السيارة الجديدة عدداً من تعديلات التصميم الأخرى مثل تزويد السيارة بإطارات معدنية بقطر 19 بوصة مع قفل مركزي من تصميم إيه بي بي تيك، ما يضفي على السيارة تأثيراً فريداً يمزج طابعها العملي القوي مع أرقى مستويات الأناقة التي تمتاز بها سيارات أستون مارتن.

أهم المقالات