فبراير 17, 2024

تسريبات.. كيا EV8 قادمة في عام 2026

كتب: شهاب أبو الحسن

هل تتذكرون كيا ستينغر؟ لقد كانت ذات دفع خلفي وأربعة أبواب استحوذت على قلوب عشاق القيادة بفضل تعاملها الرائع ومظهرها الجميل.

حقيقة أن نائب رئيس BMW M السابق للهندسة ألبرت بيرمان وقع عليها جعل السيارة أكثر جاذبية لأولئك الذين يعرفونها.

ولكن حتى مع كل هذه الصفات العظيمة، عاشت ستينغر حياة قصيرة جدًا وتم استبعادها بعد أقل من ست سنوات من الإنتاج.

ومع ذلك، يقال الآن أن كيا تقوم بإعداد الخليفة الروحي لسيارة ستينجر، وهي كهربائية بالكامل هذه المرة. وفقا لوثائق جديدة من داخل شركة صناعة السيارات، تعمل كيا على سيارة سيدان كهربائية عالية الأداء ومن المرجح أن تحمل اسم EV8.

وفقًا للوثائق المسربة التي نشرتها مدونة السيارات الكورية، فإن السيارة ذات الأبواب الأربعة القادمة ستدخل حيز الإنتاج في وقت ما في نهاية عام 2025 أو بداية عام 2026، وهي تعتمد على البنية المعيارية المتكاملة الجديدة (IMA) التابعة لشركة Hyundai Motor Group.

وتعد هذه المنصة بديلاً لبنية E-GMP التي تدعم معظم السيارات الكهربائية من Hyundai وKia وGenesis، وهي واحدة من أكثر الإعدادات الكهربائية عالية التقنية في الأعمال التجارية في الوقت الحالي.

تحمل الاسم الرمزي GT1 – والذي يبدو أنه إشارة إلى مفهوم GT من عام 2011 الذي استعرض سيارة ستينجر – ستحصل سيارة السيدان عالية الأداء الخالية من الانبعاثات على بطارية بقدرة 113.2 كيلووات في الساعة، مما يجعلها الأكبر على الإطلاق في سيارة كيا EV.

كمرجع، تحتوي EV9 على حزمة تبلغ 99.8 كيلووات في الساعة.

ومع وجود الكثير من الطاقة تحت حزامها، من المتوقع أن يكون نطاق قيادة EV8 حوالي 435 إلى 497 ميلاً (700 إلى 800 كيلومتر)، وفقًا للوثائق المسربة.

نحن نفترض أن هذه الأرقام سيتم تحقيقها في دورة WLTP، لذا نتوقع أن يصل نطاق وكالة حماية البيئة (EPA) إلى حوالي 370 ميلاً عند الشحن الكامل، وهو أقل بنسبة 20٪ تقريبًا.

ومن المثير للاهتمام أن هذه السيارة يُقال أيضًا أنها نموذج منفصل عن سيارة كيا EV4 سيدان القادمة، والتي قالت شركة صناعة السيارات أيضًا إنها مستوحاة من سيارة ستينجر في بعض النواحي.

ومن ناحية الطاقة، يشير جدول الإنتاج المسرب إلى أن سيارة كيا EV8 ستحتوي على محرك مزدوج بقوة 450 كيلووات أو 603 حصانًا، في الطراز العلوي، على الأقل. يقال إن الطرازات الأقل تأتي إما بمحرك فردي بقوة 218 حصانًا مثبتًا في الخلف أو بمحرك مزدوج بقوة 435 حصانًا ونظام الدفع الرباعي.

بالمقارنة، فإن سيارة كيا EV6 GT، وهي السيارة الكهربائية الرياضية الرائدة الحالية للشركة المصنعة الكورية، تنتج 577 حصانًا، وبالتالي فإن EV8 القادمة تبدو واعدة أكثر بكثير في الأداء.

إن خليفة سيارة ستينغر الكهربائية بالكامل هو مجرد واحد من العروض المستقبلية لمجموعة هيونداي موتور.

ومن المقرر أيضًا أن تدخل سيارة Genesis GV90 SUV حيز الإنتاج في عام 2026 بناءً على نفس منصة IMA، بينما يقال إن سيارة السيدان EV4 الأصغر ستصل إلى خطوط التجميع أوائل العام المقبل.

أهم المقالات