يونيو 27, 2019

فورد بوما تعود مجددا للأسواق بصيغة الكروس اوفر

في السابق كانت فورد بوما سيارة كوبيه صغيرة الحجم من شركة فورد وتوقف انتاجها لفترة من الزمن إلا أن التسمية عادت مجددا لكن ضمن فئة الكروس أوفر حيث أن الشركة توغب بالتخلص من الأنماط التقليدية من الهيكل لصالح النمط الحديث وذلك لإرضاء أذواق الجيل الجديد من الزبائن.

سبق أن قامت شركة فورد بالإعلان عن رغبتها في توفير نمط عصري من التصميم وأيضا فيما يتعلق بأشكال الهيكل حيث أنها تسعى بشكل تدريجي لتوفير المزيد من طرازات كروس اوفر وهو ما يبرز جليا في طرازات إكسبلورر وإسكيب كما أن فورد بوما ستساعد في تعزيز الخيارات للزبائن.

بوما

الجهة الأمامية في فورد بوما تتمتع بتصميم يمزج ما بين الشراسة والطابع الرياضي في وقت واحد ويبرز ذلك من خلال شبكة التهوئة الأمامية الكبيرة الحجم بجانب وجود الفتحات على الجوانب التي تستوعب كشافات الضباب، يحتوي الصادم الأمامي أيضا على 4 كاميرات لمراقبة الجهة الأمامية بالكامل وتقوم بنقل الصورة للسائق من أجل تجنب العوائق أثناء الركن.

بوما

من أبرز الأمور التي يمكن ملاحظتها في فورد بوما هو زيادة الإرتفاع بشكل ملحوظ بالمقارنة مع طرازات بوما السابقة والسبب في ذلك هو أن السيارة تمزج ما بين فئة الهاتشباك والدفع الرباعي.

بوما

الناحية الخلفية من فورد بوما تتميز بالتصميم الذي يعزز الطابع الرياضي للسيارة بشكل لافت ويبرز ذلك من خلال المصابيح الخلفية التي تحتوي على خطوط ليد عوضا عن النمط التقليدي.

بوما

يوفر صندوق الأمتعة مساحة تحميل تصل لغاية 455 ليتر وذلك عند نزع البطانة في أسفل الصندوق كما أن السعة ترتفع عند طي المقاعد الخلفية.

مقصورة فورد بوما لا تقل شأنا أن أي طراز آخر أكبر حجما من فورد، تبرز لوحة العدادات ذات التصميم الرقمي بالكامل والتي تحتوي على عدادي السرعة ونطاق دورات المحرك وأيضا عرض موجز لشاشة نظام المعلومات يتم التحكم بها من قبل السائق.

بوما

ميكانيكيا تحتوي فورد بوما على محرك مكون من 3 إسطوانات بسعة 1.0 ليتر من فئة إيكوبوست يتوفير بخيارين من القوة حسب إعدادات ضبط المحرك، الخيار الأول ينتج 123 حصان فيما أن الخيار الثاني بقوة 153 حصان، علبة التروس يدوية من 6 نسب إلا أن الخيار الأوتوماتيكي سيتوفر لاحقا.

بوما

تحتوي فورد بوما على بعض الميزات التقنية الجديدة مثل تنبيه السائق لوجود إضطرابات أثناء السير في مكان معين من أجل تجنبها قدر الإمكان كما أن ميزة توقف/إنطلاق تتوفر للمساعدة في توفير الوقود أثناء القيادة في الطرقات المزدحمة.

أهم المقالات