يناير 21, 2021

جنرال موتورز: توجهنا هو صفر حوادث، صفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري

قامت ’جنرال موتورز‘ أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) للعام 2021 بوضع الخطوط العريضة لجهودها الهادفة إلى ريادة التوجّه نحو مستقبل كهربائي بالكامل.

شعار جنرال موتورز الجديد

ويأتي هذا في وقت تشهد خلاله الشركة الكثير من التطوّرات الملفِتة في سعي منها لتحقيق توجّهها البارز، وهو ما يظهر في العديد من النواحي بدءً من بث الحيوية مجدّداً في الشركة للإعلان عن بداية فصل جديد عبر إطلاق هوية وشعار جديدين للعلامة التجارية، وصولاً إلى إعادة تصوّر سبل التنقّل العصرية من خلال مفهوم التاكسي الجوي الكهربائي بميّزة الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) من ’كاديلاك‘.

الثورة الكهربائية تنطلق مع منصّة بطارية Ultium

جنرال موتورز

تُعتبَر Ultium المنصّة الأولى في العالم للمركبات الكهربائية القابلة للتوسعة، مع قدرة على جعل كل مركبة تقريباً مركبة كهربائية، وسوف تشكّل الأساس للجيل المقبل من مجموعة المركبات الكهربائية (EV) لدى ’جنرال موتورز”.

بحيث توفر الطاقة لكل شيء بدءً من مركبات الإنتاج واسعة النطاق وصولاً إلى مركبات الأداء العالي، شاملة ’جي إم سي هامر EV‘ و’كاديلاك LYRIQ‘.

وستكون منصّة Ultium من ’جنرال موتورز‘ قادرة على إيجاد مركبة كهربائية (EV) يمكنها قطع مسافة تصل إلى 450 ميلاً بعد شحنها بالكامل.

كما ستوفر الطاقة للمركبات الكهربائية من مختلف الأحجام والأشكال والأسعار، وتمكّن التسارع من صفر حتى 60 ميل/ث خلال مدّة قصيرة جداً تبلغ حوالي ثلاث ثواني في بعض الطرازات.

استثمارات بقيمة 27 مليار دولار في منتجات المركبات الكهربائية (EV) والمركبات ذاتية القيادة (AV)، مع طرح 30 مركبة كهربائية بحلول 2025 شاملة ’جي إم سي هامر EV‘ وCELESTIQ الجديدة كلّياً من ’كاديلاك‘

جنرال موتورز

تأكيداً على ريادة ’جنرال موتورز‘ في مجال المركبات الكهربائية (EV)، ستقوم الشركة على مدى السنوات الخمس القادمة باستثمار 27 مليار دولار في منتجات المركبات الكهربائية (EV) والمركبات ذاتية القيادة (AV) حتى العام 2025.

مع إطلاق 30 مركبة كهربائية جديدة على الصعيد الدولي، وهذا يشمل ’جي إم سي هامر EV‘ و’كاديلاك LYRIQ‘ بالإضافة إلى ’شفروليه بولت EV‘ التي أعيد تحديثها والمركبة الكهربائية متعدّدة الاستعمالات (EUV) طراز ’بولت‘ الجديدة.

وتُعتبَر ’جي إم سي هامر EV‘ (GMC HUMMER EV) أول شاحنة فائقة كهربائية بالكامل في العالم، وهي تشكّل التعبير الأوضح عما تعنيه ’جنرال موتورز‘ بالتحديد عندما تقول إن أي مركبة يمكنها أن تكون مركبة كهربائية (EV).

جنرال موتورز

أما ’كاديلاك‘، فقدّمت خلال معرض CES نظرة خاطفة على سيارة CELESTIQ الجديدة كلّياً، والتي تشكّل التعبير الأقصى عن ابتكارات ’كاديلاك‘ وسيتم الكشف عنها قريباً.

ولقد وفرت هندسة منصّة Ultium مجالاً جديداً ومنحت ’كاديلاك‘ حرّية دمج المزيد من التقنيات. والنتيجة هي حضور دراماتيكي مع مظهر جانبي منخفض وأبعاد خلفية بارزة.

وتتمتّع CELESTIQ بخاصّية الدفع بالعجلات الأربع وسقف زجاجي بالكامل، وتزخر كل سيارة بباقة مختارة بعناية من المواد الراقية التي يتم ابتكارها يدوياً لتوفير تجربة في قمّة الفخامة.

وسيكون سقف هذه السيارة الأول من ’كاديلاك‘ الذي يقوم على زجاج ذكي رباعي الأجزاء من أجهزة الجزيئات المعلَّقة (SPD)، بينما يمكن التحكّم بمستوى تعتيم ألوان الزجاج كي تتلاءم مع البيئة والمزاج داخل المقصورة. وستكون هذه التجربة الشخصية المتساوية لكل راكب ميّزة حصرية في ’كاديلاك CELESTIQ‘.

إطلاق BrightDrop

سيؤدّي إطلاق BrightDrop إلى منح عملاء ’جنرال موتورز‘ نظاماً إيكولوجياً من المنتجات الكهربائية المستخدَمة من الميل الأول للأخير.

إضافة للبرمجيات والخدمات المرتبطة بها، وذلك لتمكين شركات التوصيل والخدمات اللوجستية من نقل البضائع بطريقة أكثر فعالية وكفاءة.

وجرى تصميم حلول BrightDrop لمساعدة الشركات في تخفيض تكاليفها وتعزيز إنتاجيتها للحد الأقصى وتحسين مستوى سلامة الموظّفين وأمن الشحنات، إلى جانب دعم الجهود العامّة المتعلّقة بالاستدامة.

تُعدّ BrightDrop نتاج مبادرات Global Innovation من ’جنرال موتورز‘، وهي تنضم إلى المجموعة الأخرى من باقي الشركات الناشئة الجديدة التي أطلقتها Global Innovation.

مبادرة Everyone In

تشكّل الحزمة المتكاملة من المنتجات والمفاهيم التصميمية والتقنية المستقبلية تعبيراً واضحاً عن توجّه ’جنرال موتورز‘ نحو الفصل الجديد من تاريخها وسعيها لتوفير تجارب تعكس إمكانيات وفرص التنقّل المستقبلي.

تجدر الإشارة إلى أن التغيير الذي خضع له الشعار مؤخراً هو الأبرز خلال السنوات الخمسين الماضية. فقد تم تصميم الهوية المحدَّثة للعلامة التجارية كي تتلاءم مع البيئة المتمحورة بشكل أساسي حول العالم الرقمي.

وهذا يتماشى تماماً مع تركيز ’جنرال موتورز‘ على رسالتها الخاصّة بالمركبات الكهربائية (EV).

ويتميّز الشعار الجديد بكونه يُبرِز التراث العريق بينما يمنح مظهراً حيوياً وعصرياً أكثر لمربّع ’جنرال موتورز‘ الأزرق المعروف.

أهم المقالات