أكتوبر 03, 2019

بي ام دبليو X5 M بجيلها الجديد تنكشف رسميا

أصبحت موضة توفير طراز عالي الأداء من فئة الدفع الرباعي تجتذب العديد من صانعي السيارات وخاصة الألمان الذين أطلقو شرارة هذه الصيحة، بي ام دبليو X5 M هي الخيار العالي الأداء من الجيل الجديد.

بعد إنطلاق الجيل الرابع والجديد من طراز X5 عام 2018 جاء دور فئة الأداء العالي من ذات الطراز وهي بي ام دبليو X5 M ، الجدير بالذكر أن تسمية X5 M ظهرت لأول مرة في الجيل الثاني من ذات الطراز عام 2009 للرد على خيار AMG من طراز ML “GLE منذ عام 2015” وبالطبع وفقا لأسلوب العلامة البافارية.

ام دبليو X5 M

يمكن تمييز الجهة الأمامية من بي ام دبليو X5 M من خلال وجود اللون الأسود على شبكة التهوئة المزدوجة وأيضا على الفتحات الجانبية للأطراف في الصادم الأمامي وهو الأمر الذي يعزز من الطابع الشرس لمن لا يكتفي بزوائد فرع M-power لطراز X5 الإعتيادي الأقل قوة.ام دبليو X5 M

الجهة الجانبية في بي ام دبليو X5 M بدورها لا تقل شراسة عن نظيرتها الأمامية حيث يبرز الإنحناء في أسفل الأبواب بجانب وجود فتحة التهوئة في الجوانب الأمامية لإضفاء الطابع الرياضي قدر الإمكان على سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم.

ام دبليو X5 M

العجلات في بي ام دبليو X5 M تتوفر بقياس 21 لكلا من العجلات الأمامية والخلفية فيما أنه في خيار حزمة كومبيتشن تصبح العجلات الأمامية بقياس 21 بوصة فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 22 بوصة وهو ما يساعد في زيادة التميز.

ام دبليو X5 M

ام دبليو X5 M

مخارج العادم الرباعية في الصادم الخلفي هي أبرز ما يميز بي ام دبليو X5 M بجانب مشتت الهواء باللون الأسود اللامع مما يضفي طابع التميز المطلوب، ما يساعد في توفير الطابع الرياضي وجود الجناح الصغير الحجم أعلى الزجاج الخلفي مما يساعد في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

ام دبليو X5 M

تحتوي بي ام دبليو X5 M على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ ما يقارب 600 حصان في الخيار الإعتيادي و 617 حصان في خيار كومبيتشن فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

ام دبليو X5 M

مقصورة بي ام دبليو X5 M تحتوي على ما يؤكد التمتع بالطابع الرياضي وتغليبه على حساب الفخامة حيث يبرز ذلك من خلال وجود ألياف الكربون وأيضا شارات M على المقاعد مما يساعد على التميز قدر الإمكان بجانب وجود نظام الترفيه الذي يقوم باللازم.

أهم المقالات