سبتمبر 01, 2019

بي ام دبليو X5 45e الهجينة للمزج ما بين توفير الوقود والرفاهية

حاليا أصبحت العديد من شركات السيارات تهتم بتوفير الخيار الهجيت من المحركات للمساعدة على توفير الوقود قدر الإمكان، بي ام دبليو X5 45e هي الخيار الهجين من المحركات من الجيل الجديد لطراز X5 .

تتميز بي ام دبليو X5 45e عن بقية طرازات X5 من الخارج من خلال وجود الحيز المخصص لقابس الشحن في الجهة الأمامية اليسرى إلا أنها بالطبع تتوفر بالزوائد الخارجية ذاتها من أجل توفير التميز الكافي مهما كان خيار المحرك.

X5 45e

تحتوي بي ام دبليو X5 45e على محرك بنزين مكون من 6 إسطوانات متتالية مع شاحن تيربو بجانب وجود المحرك الكهربائي المساعد والذي يمكنه العمل بمفرده عند السير داخل الطرق المزدحمة، يبلغ ناتج القوة الإجمالي 394 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر.

X5 45e

عندما يعمل كلا المحركين في بي ام دبليو X5 45e قإن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 5.6 ثانية فقط وهو أمر طبيعي حيث أن الغاية من السيارات الهجينة ليس التباهي بأرقام الأداء بقدر التركيز على توفير الوقود.

X5 45e

يستطيع المحرك الكهربائي في بي ام دبليو X5 45e عند العمل لوحده السير بسرعة قصوى تبلغ 140 كم/س كما أن مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا يبلغ 64 كم وهو ما يساعد في توفير الوقود قدر الإمكان في سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم.

X5 45e

لا يمكن تمييز مقصورة بي ام دبليو X5 45e عن غيرها من طرازات X5 إلا عند تشغيل السيارة حيث أن أبرز الفوارق هي عرض مدى السير المتبقي للسيارة وأيضا عن نسبة شحن المحرك الكهربائي من أجل المساعدة على اتخاذ القرار بالشحن مجددا وهو ما يمكن ملاحظته في لوحة العدادات وأيضا في شاشة نظام المعلومات.

X5 45e

تحتوي مقصورة بي ام دبليو X5 45e على كافة وسائل الراحة والرفاهية وأيضا الترفيه الملائم لكلا من السائق والركاب على حد سواء حيث أن شاشة نظام المعلومات يمكنها أن تعرض العديد من خيارات الإستماع مثل محطات الإذاعة المحلية أو المقطوعات الموسيقية المخرنة على القرص المدمج أو USB أو حتى من خلال الموائمة مع الهاتف الذكي من خلال البلوتوث.

أهم المقالات