نوفمبر 25, 2019

كيا سيلتوس الجديدة : خيار الدفع الرباعي الجديد من كيا

كيا سيلتوس الجديدة تمثل مجاراة شركة كيا لمتطلبات السوق الذي يتطلب وجود أكبر تشكيلة خيارت ممكنة من طرازات الدفع الرباعي لدى أي صانع بسبب الإقبال الكبير عليها.

جرى الكشف عن كيا سيلتوس الجديدة خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019، الغاية من ذلك هي توفير خيار دفع رباعي بسعر مدروس قادر على استيعاب الركاب والأمتعة بكل رحابة وعملانية.

كيا سيلتوس الجديدة

يتوفر طراز سيلتوس بخيارين من المحركات، الأول هو رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر بسحب عادي، ناتج القوة لهذا الخيار 146 حصان وعزم الدوران لغاية 179 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية فئة CVT.

أنماط التجهيز لهذا المحرك هي LX و S و ES وهي تلائم من يريد سيارة دفع رباعي تمتاز بمساحة ركوب مميزة دون الإكتراث لمسألة الأداء أبدا.

كيا سيلتوس الجديدة

الخيار الثاني من المحركات هو أيضا رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 ليتر يتصل بشاحن تيربو من فئة “GDI”، ناتج القوة يبلغ 175 حصان وعزم الدوران لغاية 265 نيوتن متر وهو يساعد من يريد جرعة إضافية من الأداء.

علبة التروس لهذا الخيار من المحركات هي أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش مما يساعد في تحقيق أفضل أداء، أنماط التجهيز لهذا المحرك هي S و SX فقط.

يتوفر نظام نقل الحركة بثلاثة وضعيات لملائمة أسلوب قيادة السائقين، العادية والرياضية والإقتصادية، عند إختيار أي من الوضعيات يتم إجراء الضبط المناسب لكلا من المقود وجهاز التعليق وأيضا علبة التروس حسب الوضعية المختارة.

كيا سيلتوس الجديدة

يبرز تصميم الجهة الأمامية من السيارة بفضل شبكة التهوئة الأمامية الكبيرة التي تغطي حيزا كبيرا مما يعطي الطابع المميز لها، المصابيح الأمامية بدورها تتمتع بتصميم لافت من خلال وجود مصابيح ليد المغلفة بإطار زجاجي عالي الشفافية وأيضا خطوط ليد في الأعلى والأسفل من السيارة.

كيا سيلتوس الجديدة

تتضمن الميزات إمكانية إختيار السقف بنفس لون الهيكل الخارجي أو باللون الأسود أو الأبيض وهو ما من شأنه توفير طابع مميز يعكس ذوق مالك السيارة بطريقة مميزة.

كيا سيلتوس الجديدة

الأمر الذي يؤكد الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة وجود خيارين للعجلات إما بقياس 17 أو 18 بوصة وبتصميم جذاب يلائم شريحة الشباب من الزبائن.

كيا سيلتوس الجديدة

الجهة الخلفية من كيا سيلتوس الجديدة تتميز بدورها من خلال وجود خط الكروم الذي يدخل في المصابيح الخلفية مما يمنحها طابعا فريدا من نوعه وأيضا مشت الهواء الذي يحتوي على المخارج من الألمنيوم والحافة الوسطية كذلك.

كيا سيلتوس الجديدة

مقصورة كيا سيلتوس تحتوي على مايلزم لإقناع الزبائن بإقتنائها، يبرز ذلك من خلال المقود الثلاثي الأذرع الذي يحتوي في أسفله على اللون الأسود اللامع لتعزيز الطابع الرياضي للسيارة.

يبلغ قياس شاشة نظام المعلومات 10.25 بوصة، من أبرز ميزاتها هي إمكانية رؤية أكثر من وظيفة في الوقت ذاته “Split screen”، بالطبع يمكن موائمتها مع كلا من آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو وذلك لضمان عدم إنشغال السائق أثناء القيادة.

كيا سيلتوس الجديدة

تتضمن الميزات التقنية وجود مخارج USB لركاب المقاعد الخلفية وأيضا الشحن اللاسلكي للهواتف الحديثة مما يؤكد على قدرة الشركة تلبية متطلبات زبائنها بسهولة.

أنظمة وتجهيزات السلامة لا بد منها، تبرز ميزة التنبيه على المنطقة العمياء وأيضا أنظمة الحفاظ على المسرب والتنبيه في حال الخروج عنه بجانب التنبيه أيضا على وجود المشاة.

أهم المقالات