ديسمبر 19, 2014

بالفيديو: مرآة سحرية تحول سيارتك التقليدية الى بورشه خارقة

تعتبر سيارات شركة “بورشه” الاكثر جاذبية لمن يعشق اجتماع التناقضات، فهي تشكل مزيجا من الفخامة والعصرية المطلقة في هياكل متينة ومفعمة بدقة التصميم الاحترافي.

فهذه الشركة العريقة، أُنشئت في العام 1931 على يد المهندس النمساوي فارديناند بورشيه الذي صمم أولى سيارات فولكسواجن، لتصبح احدى اهم الشركات الألمانية في العالم.

ويبدو أن السر وراء هذا النجاح الكبير يعود الى الفريق التسويقي في الشركة، حيث انه ابتكر طريقة دعائية فيها الكثير من الروعة والغرابة. فقد عمدت الشركة الى وضع مرآة ضخمة في احدى المراكز التجارية في الولايات المتحدة الأميركية، لتصدم كل سيارة تمر بجانبها حيث انها ستظهر على شكل سيارة “بورشه” خارقة.

وقد شكلت هذه الخطوة صدمة كبيرة، اذ جعلت خلال 10 أيام أكثر من 900 سائق يقود سيارة “بورشه ماكان” بشكل وهمي. ويعتبر هذا الطراز بنسخة العام 2015 احدى اروع السيارات الرياضية في العالم من حيث الأداء العالي أو حتى التصميم وعناصر الرفاهية.

فتأتي هذه السيارة، بمحرك من نوع “V6” بسعة 3.6 لتر مما ينتج قوة تصل الى 400 حصانا مع عزم دوران قدره 406 رطل – قدم. يشار الى انه لم تعرف التقنية التي تم استخدامها في هذه المرآة الخارقة، وللتعرف أكثر الى ما حصل شاهدوا هذا الفيديو:

أهم المقالات