يونيو 03, 2019

بورشه بيرجسبايدر النموذجية المميزة للغاية

سيارات المقعد الأحادي أي التي تتسع للسائق فقط هي لمن يريد القيادة على الحلبات والتمتع بالأداء المميز للسيارة حيث أن هذه الفئة من السيارات تمتاز بالوزن الخفيف للغاية وهو ما تمثله بورشه بيرجسبايدر النموذجية التي تشكل إعادة إحياء مميزة لسيارة من الماضي.

تشكل بورشه بيرجسبايدر النموذجية إعادة إحياء لطراز 909 بيرجسبايدر الكلاسيكية حيث جرى استخدامها في سباقات التسلق مستفيدة من خفة وزنها حيث أنها كانت تزن 384 كجم فقط وهو ما مكنها من تحقيق أداء لافت.

بيرجسبايدر النموذجية

تستعين بورشه بيرجسبايدر النموذجية بقاعدة العجلات من طراز بوكستر فئة 981 علما أن المشروع تم عام 2015 أي قبل اعتماد رقم 718 في التسمية، تتميز النسخة المعاصرة بأنها تتمتع بوزن خفيف جدا يبلغ 1100 كجم فقط وذلك من خلال التخلي عن مقعد الراكب الجانبي كما أن الزجاج الأمامي أصبح صغيرا للغاية على غرار الطراز الكلاسيكي.

بيرجسبايدر النموذجية

خارجيا تبرز بورشه بيرجسبايدر النموذجية من خلال اللون الأبيض الذي يزين كامل الهيكل الخارجي مع وجود خط أخضر على الجانب الأيمن فيما أن المصابيح الأمامية والخلفية هي ذاتها الموجودة في طراز بوكستر القياسي كما يبرز القضيب المخصص لحماية السائق في حال حدوث إنقلاب للسيارة كما أن اللون الأخضر يبرز أيضا في الفتحة الوسطية في الصادم الأمامي.

بيرجسبايدر النموذجية

مقصورة بورشه بيرجسبايدر النموذجية بسيطة جدا حيث يبرز فقط مقعد السائق وتواجهه لوحة العدادات فيما يبرز مقبض علبة التروس اليدوية بمتناول اليد بالكامل وهو ما يساعد في تسريع عملية التعشيق قدر الإمكان.

بيرجسبايدر النموذجية

ميكانيكيا تحتوي بورشه بيرجسبايدر النموذجية على المحرك الموجود في طراز كايمان GT4 حيث أنه مكون من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر بسعة 3.8 ليتر وينتج 388 حصان كما أن نقل القوة يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب، بفضل الوزن الخفيف فإن السيارة توفر أداء لا مثيل له.

بيرجسبايدر النموذجيةسي

بفضل أرقام القوة والوزن الخفيف التي تتمتع بها بورشه بيرجسبايدر النموذجية فإن ذلك يمكنها التسارع من 0-100 كم/س خلال 4 ثواني فقط وهو أداء مميز لسيارة بالكاد تحتوي على زجاج أمامي، كانت شركة بورشه تعتزم انتاج وتسويق الطراز لكن بسبب قوانين السلامة لم تسلك السيارة خط الإنتاج للأسف.

أهم المقالات