سبتمبر 01, 2019

بورشه 99X تمثل تذكرة بورشه لدخول بطولة فورميولا إي

أصبحت بطولة العالم للفورميولا إي تجتذب العديد من صانعي السيارات حيث أنه بجانب جاكوار وأودي قررت شركة بورشه الإنضمام أيضا للمنافسة وذلك من خلال سيارتها بورشه 99X .

بدأت مسيرة بطولة العالم للفورميولا إي حديثا وذلك من أجل اثبات قدرة السيارات الكهربائية على توفير أداء مثير على غرار بطولة العالم للفورميولا1 لكن ما يميزها حتما أنها بدون أية انبعاثات ضارة بالبيئة، بالطبع تساعد هذه البطولة على اكتساب الصانعين المشاركين الخبرة الكافية في انتاج السيارات الكهربائية الصالحة للسير على الطرقات العامة، بورشه 99X هي من إحدى السيارات التي تم الكشف عنها حديثا.

بورشه 99X

تمثل بورشه 99X خطوة أخرى في مسيرة علامة شتوتجارت نحو دخول مجال المحركات الكهربائية حيث أنها بالأساس تمتلك أيضا طراز تايكان الذي سينطلق قريبا من أجل توفير سيارة رياضية كهربائية قادرة على توفير أداء مميز بالتزامن مع عدم انتاج أية غازات ضارة للحفاظ على البيئة نظيفة قدر الإمكان.

بورشه 99X

تحتوي بورشه 99X على محرك كهربائي قادر على انتاج قوة لغاية 335 حصان، من أجل تلبية القوانين تنخفض القوة لغاية 272 حصان عند استخدام وضعية السباق الإعتيادية “Race mode” فيما ترتفع لغاية 315 حصان عند استخدام وضعية التجاوز “Attack mode”، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.8 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 270 كم/س وهو ما من شأنه توفير الإثارة الكافية.

بورشه 99X

تتزين بورشه 99X بألوان السباقات الخاصة بفريق بورشه وهي الأحمر والأسود والأبيض بجانب وجود الملصقات الخاصة بالممولين مثل شركة الإتصالات الشهيرة فودافون وأيضا ميشلان التي مزودة الإطارات وأيضا علامة “Hugo Boss” كأحد الداعمين.

بورشه 99X

من أبرز العوامل التي ساعدت بورشه على تطوير المحرك الكهربائي في بورشه 99X هو الخبرة التي اكتسبتها من المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل ضمن فئة LMP1 التي تحتوي على محرك هجين وذلك من أجل المساعدة على انتاج أرقام أداء توازي المحركات الكبيرة الحجم سابقا.

صرح نائب رئيس فريق بورشه للسباقات وهو فريتز إينزينجر “Fritz Enzinger” أننا ننتظر بفارغ الصبر معرفة أداء سيارتنا الجديدة بورشه 99X في بطولة العالم للفورميولا-إي كما أننا حتما نتطلع للمنافسة بقوة.

بورشه 99X

بالطبع يوجد علامة أخرى من مجموعة فولكس واجن تشارك في بطولة العالم للفورميولا إي بجانب بورشه 99X وهي أودي لكن حتما سيساعد ذلك في تشجيع المزيد من صانعي السيارات لدخول هذه البطولة.

أهم المقالات