أغسطس 06, 2023

بالصور: سيارة مازدا بي تي 50 بحزمتي SP Pro وThunder Pro

كتابة – هيثم يونس

لتعزيز قوتها على الطرقات الوعرة وحضورها البصري، أطلقت شركة مازدا أستراليا حزمتين جديدتين من الترقيات للجيل الثالث من مازدا بي تي-50 / BT-50، يطلق عليهما SP Pro الرياضي وThunder Pro المتين.

 تقدم حزمة Thunder Pro إلى الطراز القياسي الذي يأتي مزودًا بالفعل بمصد للطرقات الوعرة، وقضيب كهربائي، وقضيب ضوئي، وعجلات معدنية مقاس 18 بوصة/إنش، ومصابيح مشاعل.

إضافة إلى نظام التعليق Old Man Emu BP-51 الذي يتميز بمخمدات مملوءة بغاز النيتروجين مع خزان بعيد لضخ الفرامل، وهو نظام تعليق مبتكر مخصص للاستخدام ذي الحمولة المتوسطة ويمكن ضبطه يدويا للضغط والإرتداد مما يسمح للسائقين بتخصيص تجربة القيادة وفقًا للظروف المواتية على التضاريس الوعرة.

كما تضيف الحزمة شريط إضاءة مع الشارات الجانبية وزوجا من مصابيح Lightforce LED الإضافية لتمكن من الإضاءة على الطريق والرؤية على مسافة تصل إلى1.1 كم.

بينما تأتي حزمة SP Pro بمجموعة جديدة من العجلات مقاس 18 بوصة، وشريط إضاءة Lightforce LED مدمج داخل الشبكة الأمامية يمكن من الإضاءة على مسافة تصل إلى 569 متر، وشارات جانبية.

كما تعزز هذه الحزمة من أداء البيك آب عبر نظام  تعليق Nitrocharger مع نوابض مطورة، وممتص الصدمات ثنائي الأنبوب، ومجموعة رفع تصل إلى 2 بوصة (51 ملم).

فيما تشترك مازدا  BT-50 في دعائمها مع سيارة ايسوزو دي ماكس وهي متوفرة مع أثنين من المحركات التوربينية.

ينتج المحرك سعة 1.9 ليتر قوة 147 حصان (110 كيلو واط / 150 حصانًا) وعزم دوران يبلغ (350 نيوتن متر)، في حين أن المحرك سعة 3.0 ليتر يمنح قوة 188 حصان (140 كيلو واط / 190 حصان) و(450 نيوتن متر) من عزم الدوران.

يقترن كلاهما مع علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات ترسل الطاقة لجميع العجلات الأربع من خلال نظام الدفع الرباعي.

ستتوفر حزم الترقيات الأصلية الجديدة من مازدا لطراز BT-50 للطلب إعتبارا من يوليو 2023 من خلال الوكلاء الأستراليين.

 يبلغ سعر الحزمة الأولى نحو 5،136 دولار وتكلفة حزمة Thunder Pro هي 6،058 دولار.

 

أهم المقالات