نوفمبر 27, 2022

مازدا تروج لمفهوم فيجن الجديد.. كوبيه كهربائية أقرب لفئة أم أكس مياتا

كشفت مازدا Mazda عن مفهوم فيجن، طراز كهربائي جديد، هو الأقرب لسيارة أم أكس MX-5 مياتا بهيكل كوبيه ببابين.

يتبنى المفهوم الذي يمثل معاينة لطراز الجيل الخامس القادم للعلامة، صورة ظلية متدلية منخفضة مع مصدات واضحة وسقف ثابت وأثنين من أبواب جناح النورس الكبير. يشبه السطح والنسب الإجمالية في طراز أم أكس 5 أن دي MX-5 ND الحالية.

في المقدمة، يضيء شعار شعار على الشبكة، مع المصابيح الأمامية LED، فيما يشبه تصميم الزجاج الأمامي الكبير بين الأكتاف القوية إلى حد ما طراز آر أكس 7، في حين أن الشكل الخارجي المستدير للمصابيح الخلفية LED يشبه الأجيال الثلاثة الأولى من طراز أم أكس 5.

بينما يشاع أن الجيل التالي من أم أكس 5 يحتفظ بمحرك أحتراق، يبدو أن المفهوم يحتوي على مجموعة نقل الحركة الكهربائية EV.

يتضح هذا من هيكل السيارة المصنوع من الألمنيوم، والذي يتميز بصندوق خلف المقصورة ذات المقعدين يمكن تخصيصه للبطارية. يبدو أن التصميم يركز على الخفة وديناميكيات القيادة، وفقًا لتراث السيارات الرياضية للعلامة التجارية اليابانية.

في مشهد سيارات سريع التطور ، قامت مازدا بتحديث أستراتيجيتها متوسطة المدى لعام 2030. وتعتقد شركة صناعة السيارات أن نسبة مبيعات المركبات الكهربائية في نطاقها العالمي ستكون 40٪ بحلول عام 2030، أرتفاعا عن التقدير السابق البالغ 25٪.

التزمت مازدا أيضا بمصانع خالية من الكربون بحلول عام 2035، وذلك بفضل “الحفاظ على الطاقة، والطاقة المتجددة، وأستخدام الوقود المحايد كربونيًا”. أخيرا، أعلنت العلامة التجارية اليابانية عن هدفها الطموح المتمثل في عدم وقوع أي حوادث مميتة بحلول عام 2040.

أهم المقالات