ديسمبر 19, 2022

طرح مازدا 6 المحدثة احتفالا بالذكرى العشرين للعلامة في اليابان وأستراليا

تم الكشف عن إصدار خاص من مازدا 6 (Mazda6)، سيارة السيدان ذات الأبواب الأربعة جنبا إلى جنب مع عدد قليل من التحديثات السنوية للطراز القديم من الجيل الثالث.  أُكَد طرح هذا الإصدار احتفالا بالذكرى السنوية العشرين للعلامة مازدا 6 وبالتواجد على مدار عقدين في سوقي اليابان وأستراليا، مع محركات خاصة بكل منهما.

لقد كانت مازدا متواجدة في قطاع سيارات السيدان متوسطة الحجم منذ السبعينيات مع طرازات كابيلا 616 ثم 626، لم تظهر لوحة مازدا 6 حتى عام 2002.

وبشكل أكثر تحديدا، الجيل الأول من مازدا 6 يسمى أتينزا في سوق اليابان، وقد ظهر لأول مرة في عام 2002، وتبعه الجيل الثاني في عام 2007، وتم تقديم الجيل الثالث في عام 2012 مع عمليتي تجميل لاحقتين في عام 2015 وعام 2018.

تتميز النسخة الخاصة الجديدة بشارات تحيي ذكرى عقدين مع مازدا 6، على الرفارف الأمامية، في حين تم الأنتهاء من الشبك والعجلات المعدنية مقاس 19 بوصة باللون الفضي شديد اللمعان مما يمنحها مظهرا أكثر تميزا.

بالنسبة للمظهر الخارجي، يمكن للمشترين الاختيار بين ألوان الأحمر والفضي وظلال الأبيض، على الرغم من أن اللون الأحمر يأتي أكثر تميزا.

في المقصورة الداخلية هناك مزيج من جلد الغزال الصناعي ليجانو بلون بني داكن وتنجيد جلد نابا للمقاعد وبطاقات الأبواب والجزء السفلي من لوحة القيادة، مع شارات الذكرى السنوية العشرين منقوشة على مساند الرأس.

هناك أيضا خياطة بلون أسمر وفتحة سقف كهربائية أختيارية منزلقة. في حين أن اللمسات الخاصة لطيفة، فقد بدأ التصميم الداخلي لمازدا 6، يكتسب الميزات الحديثة مثل شاشة لمس معلومات وترفيه كبيرة ومجموعة أدوات رقمية.

يتوفر إصدار الذكرى العشرين من مازدا 6  بمواصفات JDM حصريًا مع محرك ديزل سكاي أكتيف دي SkyActiv-D سعة 2.2 ليتر بشاحن توربيني ينتج قوة 197 حصان (147 كيلو واط / 200 حصان) وعزم دوران 450 نيوتن متر. وتنتقل القوة إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع من خلال علبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات.

من ناحية أخرى، يحصل المشترون الأستراليون على طراز الذكرى السنوية العشرين الخاصة مزود بمحرك البنزين سكاي أكتيف جي Skyactiv-G بسعة 2.5 ليتر والذي ينتج قوة 232 حصان (173 كيلو واط / 235 حصانًا) و 420 نيوتن متر (310 رطل قدم) من عزم الدوران.

 وبالمثل تنتقل الطاقة إلى الأمام أو إلى جميع العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.  تتوفر أيضا خيارات أخرى ذات الشاحن التوربيني والشاحن الطبيعي في اليابان، ولكن في طرازات أقل.

تتضمن تحديثات سنة الطراز لجميع موديلات مازدا 6 زيادة طفيفة في الطاقة لمحرك الديزل SkyActiv-D سعة 2.2 ليتر، وعزم دوران محسن لمحرك البنزين Skyactiv-G، مع علبة تروس أوتوماتيكية معدلة بست سرعات تسمح بتغييرات أسرع، بالإضافة إلى إعدادات جديدة لدواسة الوقود والتوجيه المعزز لاستجابة أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي التصميم الجديد “Sports Appearance” بعجلات من الألمنيوم باللون الأسود مقاس 19 بوصة تتناسب مع أغطية المرايا، وزخارف المصد، وقضبان السقف.

واعتمادا على الطراز، يكتسب الطراز ميزات أمان وتقنية إضافية مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعدة التوجيه التي تسمى “دعم حركة المرور”، ولوحة شحن لاسلكية، واتصال آبل كار بلاي لاسلكي.

يتوفر مازدا 6 الذي تم تحديثه بشكل معتدل بالفعل في اليابان بسعر يبدأ من (21،735 دولار) وصولًا إلى (34،777 دولار) اعتمادا على التكوين.

أما بالنسبة للذكرى السنوية العشرين من مازدا 6، فإن هذه النسخة تكلف (32،451 دولار) للسيارة الأمامية الدفع و (34،218 دولار) للدفع الرباعي. سيتم الإعلان عن الأسعار الأسترالية مع اقتراب إطلاقها في السوق المحلي المقرر في أوائل عام 2023.

أهم المقالات