أغسطس 10, 2023

الظهور العالمي الأول لسيارة كيا K3 الجديدة كليًا

كشفت كيا النقاب عن سيارة كيا K3 السيدان الجديدة كلياً في معرض مكسيكو سيتي. تهدف كيا إلى إعادة تعريف قطاع السيارات الصغيرة المدمجة حيث تتميز سيارة K3 الجديدة، بتصميم أنيق وتقنيّات متطوّرة، وتأتي مزوّدة بمقصورة داخلية فسيحة لتوفير الراحة للركاب وسلامة لا مثيل لها. تعد سيارة كيا K3 نموذج ثوري جديد وسيتم ٳنتاجها في نويفو ليون، المكسيك. 

التصميم الخارجي

كيا K3 الجديدة

استنادًا إلى فلسفة التصميم الخاصة بشركة كيا “إتحاد الأضداد” “Opposites United”، والتي تقوم على الإبداع الناتج عن القيم المتباينة والتناقضات للطبيعة والحداثة لتقديم تناسق متكامل ومتناغم، قام المصممون في كيا بدمج مزيج فريد من الأشكال والألوان والقوام المتقدمة لتقديم سيارة كيا K3 بشكل مذهل.

والنتيجة هي تصميم فاست باك جريء ومستقبلي، وقد حصلت السيارة أيضا على تصميم مميز لشبك غطاء التبريد وعلى مصابيح متطورة تعمل بتقنيات LED. 

كيا K3 الجديدة

وتحمل السيارة الجديدة في تصميمها ملامح من سابقيها، فقد احتفظت سيارة K3 بشبكة كيا الأمامية التّقليديّة بتصميم “أنف النمر” Tiger Nose، والتي أعاد المصممون تفسيرها الآن للحصول على مظهر أكثر تميّزا. وتخلق التطبيقات السوداء في أقواس العجلات جنبًا إلى جنب مع خط الحزام مزدوج الخط المرتبط بالرفارف، مظهرًا أكثر قوة.

كما ويضيف السقف بتصميم فاست باك مزيدًا من الرقي، بينما يأتي التصميم الخلفي مزوّد بخط رفيع من المصابيح التي تعمل بتقنيات LED مشكّلا عنصر زخرفي يربط بين المصابيح الخلفية. 

كيا K3 الجديدة

توفر أبعاد كيا K3 مساحة رائدة في فئتها للركاب الأمامي والخلفي ٳذ يبلغ طولها 4545 ملم وعرضها 1765 ملم وارتفاعها 1،475 ملم كما وحصلت أيضاً على قاعدة عجلات تبلغ 2670 ملم.

التصميم الداخلي

كيا K3 الجديدة

في الداخل احتفظت المقصورة بملامحها التي توفّر أجواء عصرية وممتعة ومريحة، حيث تجمع بين الوظائف ومستوى الملاءمة والتشطيب الذي يفوق منافسيها. تشمل أبرز المزايا دمج مجموعة الأدوات وشاشة المعلومات والترفيه البانورامية في وحدة واحدة، وعجلة قيادة مصممة حديثًا مستوحاة من طراز EV6 ، ولوحة عدادات بسيطة لكنها حديثة وعملية بخطوط أفقية.

تشمل أبرز المزايا دمج مجموعة الأدوات وشاشة المعلومات والترفيه البانورامية في وحدة واحدة، وعجلة قيادة مصممة حديثًا مستوحاة من EV6 ، ولوحة عدادات بسيطة لكنها حديثة وعملية بخطوط أفقية.

كيا K3 الجديدة

لا يعتبر الاتّصال بمثابة امتياز، بل أصبح ضرورة. وبناء على هذا المفهوم، خطت شركة كيا خطوة أكبر مع تزويد سيارة K3 بميزات متقدمة. فقد حصل الٳصدار الجديد على شاشة لمس مركزية عالية الدقة تصل إلى 10.25 بوصة مع إمكانيات Apple CarPlay اللاسلكية و Android Auto ، فضلاً عن سهولة الاقتران في وقت واحد بجهازين عبر البلوتوث. كما أنه يوفر منافذ USB من النوع C لكل من الركاب في الأمام والخلف.

المحرك والأداء 

كيا K3 الجديدة

تلتزم شركة كيا بشكل كامل باحترامها أعلى معايير حماية الركاب والوفاء بها، فقد حصلت سيارة كيا K3 على هيكلًا معززًا بعمق لتعزيز تجربة القيادة والتطور في الوقت عينه لدى الراكب.

أمّا مستويات الاهتزاز وعزل الصوت فيمكن مقارنتها بتلك التي تظهر في المركبات من فئة أعلى. وفي الوقت نفسه، تم إعادة تصميم نظام التعليق ليوفر توازنًا ممتازًا بين الراحة والتحكم.

يشتهر المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر بقوة 123 حصانًا بالاعتمادية والأداء، ويمكن أن يقترن إما بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير محرك 1.4 لتر موجه للتصدير.

الٳطلاق في الأسواق 

كيا K3 الجديدة

ستتوفر كيا K3 الجديدة كليًا في أسواق محددة بدءًا من الربع الأخير من العام الجاري. وسيتم الإعلان عن تفاصيل مواعيد الإطلاق ومواصفات الطراز في كل دولة في الوقت المناسب.

أهم المقالات