مايو 18, 2021

الكشف رسمياً عن كيا K9 فيس ليفت لعام 2022

أعلنت كيا بداية العام الجاري، عن خطط لوقف إنتاج  طرازات كادينزا وK900 في الولايات المتحدة بسبب ضعف الطلب، وتعد كادينزا و K900 أصغر سيارتين سيدان مطروحة في الأسواق الدولية مثل K8 الجديدة تماماً.

لكن، أقدمت كيا على تحديث السيارة الرئيسية للشركة K900 والتي حصلت على مزيد من التطوير للأسواق لتبدو التغييرات المرئية للهيكل الخارجي مهمة للغاية منها شبك أمامي أكبر وأضواء مُعاد تصميمها.

تباع السيارة في موطنها الأساسي كوريا الجنوبية تحت اسم K9، ويتم معاينة سيارة السيدان الفخمة بالحجم الكامل في صورتين رسميتين تظهران المصابيح الأمامية المعاد تصميمها بتصميم منبسط أكثر من السابق.

بينما تمتد الشبكة الأمامية الموسعة الآن بشعارات “V” المطلية بالكروم لتلتقي بالأضواء فيما يتمتع المصد بمظهر أنظف وقنوات هواء في أركانه.

 يُظهر الطرف الخلفي عملية تجميل K9 لمواصفات KDM مع شريط إضاءة LED كامل العرض، كما انتقلت لوحة الترخيص من غطاء الصندوق الخلفي إلى المصد.

تعمل العجلات المعدنية الجديدة مقاس 19 بوصة وشارة الشركة المحدثة على تقريب التغييرات من الخارج بينما من المتوقع أيضا أن يمر الجزء الداخلي بسلسلة من التغييرات.

كيا k9 2022

كانت كيا قد طرحت طراز K9 / K900  منذ ما يزيد قليلاً على ثلاث سنوات، لكن سياسة العلامات التجارية الكورية الجنوبية تتجه إلى تقصير دورات الحياة للحفاظ على المنتجات حديثة  قدر الإمكان لجعلها أكثر قدرة على المنافسة ضد العلامات التجارية الألمانية.

بالنظر إلى أن كيا تقوم أيضا بتعديل الأسماء التي تستخدمها لأحدث سياراتها، فيبقى محل تساؤل عما إذا كانت السيارة السيدان الكبيرة المحدثة ستباع باسم K9 في الأسواق التي تُعرض فيها السيارة حاليًا باسم K900 وQuoris.

من المتوقع أن يتم الكشف الكامل عن السيارة في الأسابيع المقبلة عندما يتم عرض المواصفات الفنية، بالنسبة  لشارة “4X” على غطاء صندوق السيارة فهى محجوزة على الأرجح لإصدار all-wheel-drive.

 كيا لا تزال مصممة على تلبية احتياجات قطاع سيارات السيدان المتقلص تدريجيا، والاستثمار في عمليات شد الوجه ونماذج الجيل التالي.

وذلك في مقابل استحواذ سيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي على زمام الأمور، لتكون في الصدارة.

تطرح كيا K9 المحدثة بعد أيام قليلة فقط من مراجعة هيونداي لسيارة أزيرا سيدان في سوقها المحلي، قبل وصول طراز الجيل التالي المخطط له في عام  2022.

أهم المقالات