يناير 13, 2016

الحدث الأكثر تميزا في رياضة السيارات في الشرق الأوسط

حل الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، ضيفا على حلبة دبي أوتودروم اليوم، حيث تسير الاستعدادات لاستضافة النسخة 11 من سباق هانكوك 24 ساعة دبي.

وقام بن سليّم وعدد من كبار الشخصيات من إدارة حلبة دبي وكريفينتيك، الجهة المنظمة للسباق، بجولة في ممرات الصيانة التقى فيها بالسائقين وكبار أعضاء الفرق المشاركين في السباق الذي يعتبر سباق التحمل الأفضل والأضخم على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

كما وقام بن سليّم بالمشاركة في كشف النقاب عن سيارة مرسيدس إيه أم جي جي تي3 التي ستسجل أول مشاركة لها على الساحة الدولية نهاية الأسبوع الجاري في حلبة دبي أوتودروم وبألوان فريق أبوظبي للسباقات بلاك فالكون بقيادة خالد القبيسي، الذي يتطلع قدما لتحقيق الفوز الثالث له في السباق بعد ان توج به عامي 2013 و2013.

ويتقدم القبيسي قائمة السائقين الـ 32 المشاركين من دولة الإمارات، القائمة التي تتضمن أسماء باتت حاضرة وبقوة في عالم سباقات السرعة من أمثال الشيخ حشر آل مكتوم، سعيد المهيري، عبدالله الحمادي، محمد العويس وأحمد الملاحي.

وتتضمن القائمة أيضا كلا من كريم الأزهري، بسام قرنفلي، جوردان غروغر، سبينسر فانديربال، عمير خان، رمزي مطران، نادر زهور، جوناثان مولان وروبيش تشاناكي.

وخلال جولته في ممرات الصيانة قام بن سليّم بزيارة كراجات فريق ’ميماك أوغيفلي دوال ريسينغ‘ والتقى بالأخوة مطران – رمزي ونبيل وسامي – والسائق الرابع في الفريق فيل كويفي. والتقى أيضا بأعضاء فريق دراغون ريسينغ الذين يشاركون بسيارتين من نوع فيراري، والعديد من الفرق والسائقين الآخرين.

وتنطلق الإثارة على أرض الحلبة بعد ظهر يوم الخميس، تحضيرا للانطلاق الفعلية للسباق خلال نهاية الأسبوع، ومع خيار القيام باختبارات خاصة على ارض الأوتودروم، تنتهز أغلب الفرق هذه الفرصة لاختبار سياراتها قبيل التدريبات الرسمية والتأهيلية التي ستقام يوم الخميس.

يشار بالذكر إلى أن الدخول للمدرجات ومنطقة الكراجات متاحة مجانا للعشاق، بالإضافة لوجود العديد من النشاطات العائلية الممتعة خلال فترة نهاية الأسبوع.

أهم المقالات