يناير 12, 2020

مرسيدس تحتل صدارة مبيعات السيارات الفاخرة في العالم

لسنتها الرابعة على التوالي تمكنت شركة مرسيدس بنز من المحافظة على لقبها كأكبر شركة حول العالم من حيث حجم مبيعاتها من السيارات الفاخرة، حيث تفوق الشركة الألمانية العريقة على منافستيها الألمانيتن بي إم دبليو، وأودي.

مرسيدس

فحسب وكالة الأنباء بلومبرج تبيّن أن مبيعات مرسيدس بنز من سياراتها الفاخرة في العام الماضي حقق رقماً قياسياً وصل ل 2.34 مليون سيارة، بينما وصلت مبيعات بي إم دبليو إلى 2.17 مليون سيارة بالعام الماضي، أما أودي فقد كانت الأقل منافسةً بعدد 1.85 مليون سيارة.

وبالانتقال إلى المبيعات المتوقعة في العام الجاري لشركة بي إم دبليو فقد بيّنت الشركة بأنها ستستهدف تحقيق زيادة ضئيلة في حجم مبيعات الشركة في أوروبا، والسوق الأمريكية خلال 2020، عكس السوق الصيني الذي من المتوقع أن يحقق نمواً قوياً لمبيعاته.

مرسيدس

وفي ذات السياق وبوقت سابق، أعلنت شركة بي إم دبليو، أنها حققت نجاحاً عبر بيعها لأكثر من 720 ألف سيارة من إنتاجها للصين خلال العام السابق، هذا ما يمثل رقماً قياسياً جديداً تحققه الشركة الألمانية منذ دخولها السوق الصينية.

وقد أوضحت بي إم دبليو بأن رقم مبيعاتها ازداد بمقدار 13 بالمئة على أساس سنوي، وأن هذا الرقم يعود إلى حجم المبيعات القوية للسيارات الرياضية المتعددة الاستخدام إكس 1 وإكس 5 بالإضافة إلى سياراتها من الفئة الخامسة، والتي أصبحت مفضلةً عند الصينيين.

ومن الجدير ذكره، أن السوق الصيني يعد أكبر سوق للسيارات الألمانية حول العالم، حيث تسيطر عليه الشركات الألمانية منذ عام 2015، مثل شركات مرسيدس وأودي، وبي إم دبليو.

جولة داخل مصنع مرسيدس بنز

أهم المقالات