أكتوبر 30, 2020

مرسيدس ترفع حصتها في أستون مارتن إلى 20%

قررت شركة مرسيدس بنز رفع حصتها في أسهم أستون مارتن من 5 % إلى 20 %. وكانت في وقت سابق من هذا العام، عينّت أستون مارتن توبياس مويرز قادماً من مرسيدس AMG  ليكون الرئيس التنفيذي الجديد لها.

مرسيدس أسهم أستون مارتن

كجزء من هذه الاتفاقية الجديدة، ستسمح مرسيدس لشركة أستون بالوصول إلى الجيل التالي من مجموعات نقل الحركة الهجينة والكهربائية، وغيرها من مكوناتوأنظمة المركبات.

بدورها، ستتلقى مرسيدس المزيد من أسهم أستون مارتن على مدى السنوات الثلاث المقبلة بقيمة إجمالية تبلغ 286 مليون جنيه إسترليني (حوالي 374 مليون دولار).

أستون مارتن

وعلّق رئيس استراتيجية المنتج في مرسيدس بنز وولف ديتر كورتس:ى”لدينا بالفعل شراكة تقنية ناجحة مع أستون مارتن، ومن خلال هذه الشراكة الجديدة الموسعة، سنكون قادرين على تزويد أستون مارتن بإمكانية الوصول إلى التقنيات والمكونات المتطورة الجديدة، بما في ذلك الجيل القادم من السيارات الهجينة والكهربائية، وأنظمة القيادة”.

وتابع: “ستكون ترتيبات التوريد لهذه التقنيات الجديدة على أساس شروط تجارية متفق عليها. نتطلع إلى مواصلة العمل مع أستون مارتن ونتمنى للشركة كل النجاح في مرحلتها التالية من النمو”.

أستون مارتن

يشار إلى أن العديد من سيارات أستون مارتن، بما في ذلك أستون مارتن Vantage  و DBX لعام 2021 تستخدم بالفعل محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 ليترات مصدره مرسيدس AMG

بعد إعلان الشراكة الجديد هذا، ستأتي طرازات أستون مارتن المستقبلية مزودة بالطاقة الهجينة من AMG. كما سينتج عن هذا الإعلان الجديد بعض تقنيات المعلومات والترفيه الأفضل لشركة أستون مارتن أيضًا.

أستون مارتن

يستخدم الطراز الحالي للشركة نظام Mercedes COMAND قديماً، لذلك ستتمكن أستون من الحصول على أحدث نظام معلومات ترفيهي MBUX للشركة.

جدير بالذكر، أن جائحة كورونا أدت إلى ارتفاع خسائر شركة أستون مارتن إلى 227 مليون جنيه إسترليني في النصف الأول من 2020، حيث باعت 1770 سيارة فقط.

أستون مارتن

وقام مستثمر كويتي في أغسطس 2019، ببيع أسهم تتعدى قيمتها 18 مليون إسترليني، وتخلى عن أسهم تبلغ قيمتها 50 مليون جنيه تقريباً، وأكدّت أستون مارتن أن رجل الأعمال الكويتي باع أسهماً بـ18.2 مليون جنيه من الأسهم بسعر 455 بنساً للسهم.

وكانجمع من قبل 29.5 مليون جنيه إسترليني عن طريق بيع أسهم بسعر 982 بنساً لكل منها في نهاية يونيو الماضي.

وتمثل عمليات البيع التي قام بها من خلال شركته “برايمواجون” وتتخذ من جزيرة جيرسي مقراً لها، 10% من حصته، وبذلك تتبقى له نسبة 11.14% في الشركة.

أهم المقالات