أبريل 20, 2023

كيا تبدأ في عملية بناء منشأة لإنتاج السيارات الكهربائية المبنية حسب الطلب PVB

احتفلت شركة كيا اليوم، بوضع حجر الأساس لمصنعها المخصص لإنتاج السيارات المبنية حسب الطلب(PBV). الحفل أقيم في مصنع هواسونج التابع لشركة كيا في مقاطعة جيونج جي، في كوريا الجنوبية، وحضره أكثر من 200 شخص، بما في ذلك مسؤولين حكوميين والرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور، أويسون تشونغ، وهو سانغ سونغ، الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة كيا، ومجموعة من الموظفين والعاملين في مجموعة هيونداي موتور وفي قطاع صناعة قطع غيار السيارات.

مصنع ذكي متطور بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 150 ألف وحدة

ستقوم شركة كيا، باستثمار مليار وون (حوالي 758 مليون دولار أميركي) لتأمين 99 ألف هكتار من الأراضي، وذلك في إطار خطط الشركة لبدء عملية الإنتاج الضخم في النصف الثاني من عام 2025. وتخطط الشركة لإنتاج 150 ألف وحدة على امتداد العام الأول، مع إمكانية التوسع بما يتماشى مع ظروف السوق المستقبلية.

سيتم بناء مصنع السيارات المبنية حسب الطلب PBV الجديد، بأسلوب وتقنيات ملائمة للبيئة، حيث سيتم تطبيق تقنيات التصنيع المبتكرة المستقبلية مع التقليل من انبعاثات الكربون. وستسعى الشركة أيضاً إلى تحقيق الكفاءة والذكاء من خلال شركة هيونداي موتور والعلامة التجارية لشركة كيا الذكية E-FOREST technologies[1] مثل أنظمة التصنيع الرقمية.

تُعرّف إحدى عمليات التصنيع المبتكرة التي سيتم تنفيذها في مصنع PBV الجديد باسم “طريقة الخلايا”  والتي تتيح إنتاج المركبات بناءً على متطلبات واحتياجات العملاء المتنوعة.

طريقة الخلايا ، هي عبارة عن إستراتيجية تخطيط لعملية تجمع معاً الآلات أو محطات العمل المستخدمة لإنتاج منتجات أو أجزاء متشابهة. وتهدف هذه الطريقة إلى توفير عملية تصنيع أكثر كفاءة ومرونة، عن طريق تقليل المسافة التي تحتاجها المواد والمنتجات أثناء عملية الإنتاج. وفي إطار الطريقة الخلوية، يتم ترتيب الآلات بطريقة تساهم في تحسين تدفق المواد والمنتجات بين محطات العمل، بهدف تقليل وقت التوقف عن العمل وتخفيض التكاليف وزيادة الإنتاجية.

يعمل نظام التصنيع المتطور لمصنع PBV على جمع الطريقة الخلوية الجديدة مع نظام ناقل الإنتاج الضخم التقليدي، للسماح بتوفير الإنتاج المرن مع المزيد من التخصيص لأنواع المنتجات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم بناء مصنع PBV، باعتباره مصنع منخفض الكربون من خلال اعتماد حوض جاف، وهي طريقة بناء صديقة للبيئة، أثناء عملية طلاء المركبات المصنعة، وتقليل انبعاثات الكربون بنحو 20 %مقارنةً بالمصانع القائمة من خلال الاستفادة من الضوء الطبيعي وتبسيط عملية التصنيع.

أهم المقالات