سبتمبر 02, 2021

كيا سبورتاج  الجديدة كلياً.. سيارة دفع رباعي رائدة بتصميم جذاب

ظهرت النسخة العالمية من كيا سبورتاج الجديدة 2022 لأول مرة رسمياً، في يونيو من العام الجاري، على شبكة الإنترنت، بلمسات تصميم ملتوية وخيارات التخصيص المتاحة.

كيا سبورتاج 2022

 الآن و بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من ظهورها، تقدم الكروس أوفر الكورية عرضها الأول في أوروبا، وقبل أيام قليلة من الظهور الرسمي المقرر في معرض ميونيخ IAA  2021الأسبوع المقبل.

كيا سبورتاج 2022

 يبدو طراز كيا سبورتاج الجديد مألوفًا ولكنه مختلف إلى حد ما عن النموذج العالمي، حيث يبرز مستوى تقليم لطراز جي تي لاين GT Line ذو المظهر الرياضي مع تصميم الواجهة الأمامية المميز، كما تأتي شبكة المبرد، على سبيل المثال، ذات نمط سداسي ، بينما الجزء السفلي من المصد فله تصميم مختلف وموضع جديد لرادار التحكم في التطواف التكيفي.

كيا سبورتاج 2022

على وجه الخصوص، فإن سبورتاج الأوروبية أقصر من الطراز المطروح في جميع أسواق العالم.

 كما تأتي الأبواب الخلفية أقصر أيضا مع لوحة الربع الخلفي الأصغرالتي تفتقر إلى وجود نافذة،  نظرا لقاعدة العجلات الأقصر والتي ستكون للسوق الأوربية بمقاس  2680ملم ( 105.51بوصة) مقابل  2.755ملم ( 108.4بوصة) للطراز العالمي.

كيا سبورتاج 2022

بينما يبلغ الطول الإجمالي للكروس لأوروبا  4.515 ملم ( 177.75 بوصة)، مما يجعلها أقصر بمقدار  145ملم (5.7 بوصة) من سبورتاج التي رأيناها قبل ثلاثة أشهر.

كيا سبورتاج 2022

 داخل المقصورة ينتقل التصميم المكون من شاشتين دون أي تغييرات، في النسخة الأوربية، كما تقدم فئة جي تي لاين GT Line العديد من التحديثات الرائعة، بما في ذلك عجلة قيادة متعددة الوظائف ذات قاع مسطح، وزخارف من ألياف الكربون، وتنجيد جلدي خاص مع خياطة بيضاء وحروف جي تي لاين GT Line مطرزة.

كيا سبورتاج 2022

من المقرر أن تبيع كيا سيارة سبورتاج ذات المواصفات الأوروبية، والتي تصفها بأنها أول نسخة أوروبية محددة من سبورتاج في تاريخ الطراز المحترم الذي يبلغ  28 عاما، مع فئة هجين و إختيار بين محركات هجينة وبنزين وديزل.

كيا سبورتاج 2022

كما سيتم تجهيز جميع الإصدارات بشكل قياسي بنظام بدء التشغيل بالتعاون مع تقنية آيه دي آيه إس ADAS من كيا، والتي تستشعر وتحدد ما إذا كان لابد من تنشيط النظام ومتى، ومنها على سبيل عندما تقترب السيارة من علامات التوقف أو تقاطع الطرقات.

قد يهمك أيضاً: كيا سيلتوس 2021

 

 

أهم المقالات