فبراير 07, 2021

كيا تبحث عن شركاء لبناء سيارة أبل في جورجيا

تواصلت شركة كيا مع شركاء محتملين، واقترحت خطة لتجميع السيارة الكهربائية التي طال انتظارها لشركة أبل في جورجيا.

تضمنت محادثات هيونداي مع شركة أبل، استثمار أكثر من 3 مليارات دولار، في صفقة من شأنها أن تبدأ شركة كيا التابعة لها، في بناء سيارات تحت العلامة التجارية لشركة التكنولوجيا في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2024، بحسب ما قال شخص مطلع على الأمر.

أبل

وبموجب هذا الاتفاق، يمكن تجميع ما يصل إلى 100 ألف سيارة في العام الأول في جورجيا، حيث يوجد مصنع لكيا.

وكانت أثيرت تساؤلات حول جدية الوصول إلى اتفاق نهائي عندما قالت شركة هيونداي، الشركة الأم لكيا، الشهر الماضي، إنها كانت تجري مفاوضات مع أبل للتعاون بشأن سيارة كهربائية بدون سائق.  فيما لم تؤكد شركة أبل مطلقًا هذه المحادثات.

وذكرت صحيفة Dong-A Ilbo الكورية الجنوبية في وقت سابق نطاق الصفقة المحتمل، ومع امتلاء وسائل الإعلام الكورية بتقارير عن الصفقة، ارتفعت أسهم هيونداي وكيا في الآونة الأخيرة.

ونقل المصادر عن مسؤل مطلع على الأمر في جورجيا قوله: “إننا نسمع أشياء مشجعة”.

يذكر أن المحادثات بين هيونداي وأبل قد وصلت إلى وسائل الإعلام في يناير الماضي، وذكرت أننا على موعد مع ولادة منتج كهربائي فاخر، بعد ورود أنباء عن صفقة محتملة بين هيونداي وأبل مع مزاعم تفيد بإجراء محادثات أولية بينهما، لتطوير وصناعة سيارات كهربائية ذاتية القيادة.

وعلى الرغم من أن المحادثات بين هيونداي وأبل لا زالت في مراحلها المبكرة، فإن العديد من وسائل الإعلام أفادت بأن هيونداي أكدت هذه المحادثات مع شركة أبل.

وكانت الأنباء حول المحادثات بين الشركتين، قد وردت للمرة الأولى في موقع صحيفة الأخبار الاقتصادية الكورية “ذي كوريان إيكونوميك ديلي”.

في المقابل، نقلت بلومبيرغ ورويترز وغيرها من وكالات الأنباء، عن هيونداي قولها إنها “تجري مناقشات ما” مع أبل بشأن تطوير سيارة.

وذكرت هيونداي في بيان لها: “تلقينا العديد من الاقتراحات بشأن التعاون مع العديد من الشركات، ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ذلك”، بينما امتنعت الشركة الأميركية عن الرد على الاستفسارات بهذا الشأن.

أهم المقالات