مارس 02, 2021

هواوي قد تصنع سيارة كهربائية في نهاية العام 2021

كشفت وكالة رويترز أن شركة هواوي الصينية تخطط لاتخاذ قرار صناعة سيارة كهربائية جديدة تحت علامتها التجارية الخاصة وإطلاقها هذا العام.

قد لا تتمتع هواوي بأي خبرة في تصميم أو بناء السيارات، لكنها طورت بالفعل تقنية للسيارات الكهربائية، بما في ذلك البرامج داخل السيارة، وأجهزة الاستشعار، وأجهزة اتصالات 5G.

سيارة شانجان

إنها أيضًا واحدة من العديد من شركات التكنولوجيا الصينية التي ترغب في دخول صناعة السيارات الكهربائية بهدف الاستفادة من الطلب في الصين، أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

يقال إن هواوي قد اقتربت من شركة شانجان للسيارات الصينية، التي تصنع سيارات فورد للسوق الصينية بما في ذلك إيدج ولينكولن أفياتور.

من جهة أخرى، يقول مصدر آخر إن عملاق الاتصالات يريد التعاون مع BluePark New Energy Technology التابعة لمجموعة بايك BAIC لتصنيع السيارات الكهربائية.

يأتي هذا التغيير المفاجئ في اتجاه الشركة نتيجة القيود الصارمة التي تفرضها الولايات المتحدة عليها، مما أعاق تقدمها.

سيارة شانجان

لم يتم الكشف عن تفاصيل التصميم، ولكن من المتوقع أن تستهدف السيارات الكهربائية من هواوي السوق الشامل، مما يعني أنها ستنافس نماذج مثل تسلا موديل Y، وموستانج ماك إي، وفولكس واغن ID.4.

فورد موستانج ماك إي

ويبقى أن نرى ما إذا كانت سيارات هواوي الكهربائية ستُباع عالميًا مثل سيارة المدينة الكهربائية الصينية الصنع القادمة من تسلا.

تقترب هذه الخطط في الواقع من ما ذكرته تقارير صحفية مشابهة عن شركة أبل، التي أفادت أن الأخيرة تجري محادثات مع هيونداي حول تعاون محتمل لبناء سيارات كهربائية، إلا أن أبل عادت ونفت هذا الأمر.

أهم المقالات