مارس 24, 2017

حاولوا تحديد مكان سيارة بنتلي داخل هذه الصورة الهائلة بتقنية Gigapixel!

صورة مذهلة تمنح عين الإنسان فرصة الاستمتاع بمشاهدة تفاصيل دقيقة جدا عن كل من مدينة دبي وسيارة Bentley الرائعة في آن واحد. إذ قامتBentley بتثبيت كاميرا على ارتفاع 264 متراً فوق برج ’كيان‘ الذي يُعدّ أحد أطول المباني في مدينة دبي، وذلك لالتقاط أكثر صورة زخماً بالتفاصيل لمنظر طبيعي في العالم. وكان لا بد للتقنية المستخدمَة من أن تتحمّل درجة حرارة عالية تبلغ 40 مئوية أدّت لتشكّل طبقة رقيقة من الضباب في ظل سرعة رياح بلغت 25 كلم/ساعة هدّدت بالتأثير على ثبات الكاميرا.

وتم جمع عدد هائل من البيكسلات الدقيقة بلغت 57.7 مليار بيكسل بجوار بعضها البعض بعناية فائقة لابتكار صورة واحدة تم فيها أيضاً الحفاظ على مستويات ضوء متوازنة بدقّة كبيرة على امتداد كل بيكسل منها. وقد تطلّبت هذه العملية 48 ساعة و1,825 لقطة لتشكيل الصورة. أما حفظ الصورة على قرص صلب فقد استغرق 18 ساعة أخرى.

لقد تم بذل القدر ذاته من الاهتمام بالتفاصيل في ابتكار صورة Gigapixel مثلما يتم تطبيقه خلال الـ130 ساعة عمل التي تتطلبها صناعة كل سيارة من سياراتFlying Spur ‏.

شاهدوا الصورة الخارقة في الصفحة التالية >>>

تتألّق في قلب الصورة سيارة Bentley Flying Spur W12 S في منطقة المرسى الفخمة لمدينة دبي في دولة الامارات. وعند تصغير الصورة، يمكن الاستمتاع باستكشاف بانوراما مدينة دبي بتفاصيل مبهرة وفي خلفيتها يظهر انحناء أفق الكرة الأرضية، وذلك من خلال تقنية الصورة بدقّة وضوح Gigapixel المتطوّرة من ابتكار وكالة ’ناسا‘ الفضائية.

أما عند تكبير الصورة فإنها تأخذك برحلة فائقة الدقّة عبر تفاصيل المناظر الطبيعية وصولاً مباشرة إلى الشعار الذي يَسهُل التعرّف عليه والذي يزيّن مقدّمة سيارة Flying Spur‏‏. وهذه الصورة الجديدة بتقنية Gigapixel تُعدّ بمثابة شهادة تأكيد على اهتمام Bentley الشهير بأدق التفاصيل.

كما يمكن للمشاهدين عبر صورة Gigapixel الجديدة استكشاف سيارة Flying Spur W12 S من الخارج والداخل على حد سواء وذلك من خلال فيلم بتقنية 360 درجة يعلّق عليه جون بول غريغوري، رئيس قسم التصميم الخارجي في Bentley. ويتحدّث غريغوري للمشاهدين من داخل السيارة، ومن داخل جناح Bentley Suite الفاخر في فندق ’سانت ريجيس دبي‘‏، ومن داخل صالة عرض Bentley الجديدة الرائدة الموجودة في شارع الشيخ زايد (إضغط هنا لمشاهدة الفيلم بتقنية 360 درجة).

أهم المقالات