يناير 23, 2022

تويوتا لن تسلّم أي سيارة لاندكروزر جديدة تم شراؤها الآن قبل 4 سنوات

لقد عرفنا منذ العام الماضي أن الطلب على سيارة تويوتا لاندكروزر 300 الجديدة كليًا كان مرتفعًا بشكل استثنائي. في أستراليا، على سبيل المثال، صدرت تعليمات لتجار تويوتا بالحفاظ على السيارات التجريبية في متناول اليد لمدة ستة أشهر على الأقل، مما يشير إلى وجود مشكلات في الإنتاج.

في سبتمبر الماضي، كانت هناك شائعة بأن قائمة الانتظار قد تصل إلى أربع سنوات. تأكدت هذا الخبر اليوم، إذ نشر موقع تويوتا باللغة اليابانية الرسمي مؤخرًا تحديثًا واعتذارًا للعملاء يؤكد أن هناك : تأخير لمدة أربع سنوات.

ينص المنشور المترجم على: “شكرًا جزيلاً لك على التفكير في شراء سياراتنا وطلبها”. “لقد حظيت لاندكروزر بترحيب كبير في اليابان وحول العالم. نعتذر بصدق أن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً لتسليم لاندكروزر إليك بعد تقديمك طلبًا. نحن نعتذر بصدق عن ذلك”.

وتابعت: “إذا قمت بتقديم طلب الآن، فقد يمتد وقت التسليم إلى 4 سنوات. سنبذل قصارى جهدنا لتقصير وقت التسليم لعملائنا. نحن نقدر تفهمك لهذا الأمر”.

لن تأتي لاندكروزر الجديدة إلى الولايات المتحدة وليس لدى تويوتا خطط مستقبلية للقيام بذلك (على الرغم من أن سيكويا الجديدة كليًا ستظهر لأول مرة قريبًا).

ما تحصل عليه الولايات المتحدة هو التوأم الأكثر فخامة لسيارة لاندكروزر، لكزس LX 600. ومن المقرر طرحها للبيع في الأشهر القليلة المقبلة.

مثل لاندكروزر، تأتي LX 600 مدعومًا بمحرك V6 مزدوج التوربو مزدوج جديد سعة 3.5 لتر يولد 409 حصانًا وعزم دوران يبلغ 479 رطلاً.

تم إقران المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يقوم بتوجيه الطاقة إلى نظام دفع رباعي بدوام كامل.

شاهد أيضاً: تويوتا هايلاندر هجين 2020

 

أهم المقالات