أكتوبر 29, 2021

بنتلي فلاينج سبير الهجينة تكمل اختبار بمسافة 733 كم بالطاقة المتجددة

تستمر استراتيجية بنتلي موتورز “بيوند 100” Bentley’s Beyond100، في الظهور والتي تستهدف من خلالها أن تصبح شركة رائدة عالمياً في مجال التنقّل الفاخر المستدام.

إذ باستخدام الطاقة الناجمة عن قش النفايات وطاقة الكوكب، أكمل نموذج هندسي أولي من فلاينج سبير الهجينة الفاخرة Flying Spur Hybrid اختبارا مثيرا كجزء من تطوير السيارة عبر استخدام الوقود المتجدد.

نجحت فلاينج سبير الهجين الفاخرة ذات اللون الأزرق السماوي في تغطية نحو 733 كيلومترا ضمن اختبار للقيادة عبر آيسلندا، وفي مهمة واحدة مكتملة باستخدام الطاقة المتجددة مع مزيج من الوقود الحيوي من الجيل الثاني بنسبة 100 في المائة والكهرباء ذات المصادر الحرارية الأرضية المتاحة من شبكة الطاقة الأيسلندية.

الرحلة كانت أختبارا مثيرا للتحقق من صحة تطوير   بنتلي الهجينة الجديدة والسيارة التي سيتم إطلاقها بعد طراز بنتايجا الهجين، ولأبحاث بنتلي في الوقود الحيوي الذي يمكن استخدامها دون تعديل المحرك.

يتوافق الوقود المستخدم مع نفس معيار إي أن EN228 مثل البنزين العادي للمضخة، ومع ذلك يتم إنشاؤه بالكامل من الكتلة الحيوية للنفايات (مثل القش) دون تكلفة لإنتاج الغذاء أو النظام البيئي الطبيعي.

ويسهم مزيج من هذا الوقود مع توليد القوة المكهربة   في إنخفاض عام بنسبة 45 في المائة من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون 

تمثل فلاينج سبير الهجينة الخطوة التالية لشركة بنتلي في رحلتها لتصبح شركة التنقل الفاخرة الأكثر إستدامة في العالم،

فيما تبدأ عمليات الطرح بالأسواق في جميع أنحاء العالم خلال عام 2022.

 وسيشهد هذا الطرح جميع الطرازات وفئات النطاق مع مجموعة توليد طاقة هجينة بحلول عام 2024، و قبل إصدار أول سيارة كهربائية ببطارية  BEV كاملة للشركة بحلول عام 2025.

جدير بالذكر أن الوقود الحيوي المتجدد بنسبة 100 في المائة المستخدم، يعد من عجائب الكيمياء الحديثة، وقد طورته كوريتون، التي تدعم شركة بنتلي في أبحاث الوقود المتجدد.

وترى عملية الإنتاج أن الكتلة الحيوية للنفايات (مثل القش) تتفكك باستخدام التخمير، مما يؤدي إلى إنتاج الإيثانول.

 يؤدي تجفيف الإيثانول إلى تحويله إلى إيثيلين، والذي يمكن بعد ذلك تحويله إلى بنزين من خلال عملية ربط جزيئات الهيدروكربون القصيرة معا لإنتاج جزيئات أطول وأكثر كثافة للطاقة.

تم الحصول على الكهرباء التي استخدمها نظام السيارة الهجين أثناء الرحلة من شبكة الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة في آيسلندا.

توضح أحدث إضافات مجموعة بنتلي الهجينة الجديدة أن التهجين لا يضر بالفخامة أو الأداء، فمع مزيج لا يمكن تصوره بين محرك الأحتراق الداخلي والمحرك الكهربائي، يتوفر الأداء المتميز   بغض النظر عن وضع القيادة أو أسلوبها.

تجمع مجموعة نقل الحركة الجديدة بين محرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 2.9 ليترا ومحركا كهربائيًا متطور، مما يوفر قوة تبلغ 536 حصان (544 حصانًا) وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر  أي 95 حصانًا إضافية مقارنةً بطراز بنتايجا هايبرد.

تصبح سيارة فلاينج سبير الجديدة أكثر سيارات بنتلي كفاءة على الإطلاق وتتمتع بالقدرة على قطع 700 كيلومتر عند تزويدها بالوقود بالكامل.

بفضل إحتياطيات الطاقة العالية وعزم الدوران الفائق واستجابة الخانق السريعة، يمنح الطراز الهجين الأخير فلاينج سبير المزيد من القوة عبر محرك في  V8، حيث يستغرق 60 ميلاً في الساعة من حالة توقف في 4.1 ثانية ومن 0-100 كم / ساعة في 4.3 ثانية

 تحقق مجموعة نقل الحركة الجديدة انخفاضا كبيرا في استهلاك الوقود، مع الاستمرار في توفير شخصية بنتلي الأصيلة المتمثلة في الأداء السلس والمتطور.

تشتمل سيارة فلاينج سبير الجديدة على مجموعة رائدة في فئتها من المعدات الذكية والبديهية المصممة خصيصًا للسائق والركاب، ستشمل على خدمات السيارات المتصلة الآن أيضًا مثل شحن بطاريتي، وإحصائيات سيارتي، و الراحة في مقصورتي.

لتوفير المزيد من الملاحظات للسائق، تتضمن أدوات السائق معلومات إضافية توضح متى تعمل السيارة فقط في محرك كهربائي EV ، أو تتجدد أثناء إلغاء تسارع أو استخدام محرك الأحتراق.

داخل المقصورة ، تم استبدال مفتاح التشغيل والإيقاف التلقائي بأداة تحكم لثلاثة أوضاع إي و إي في محرك الكهرباء و الهجين ووضع الانتظار، مما يتيح للسائق إدارة استخدام البطارية أثناء الرحلة.

 يتم تفعيل وضع إي في درايف بمجرد تشغيل السيارة، فيزيد من تجربة القيادة الكهربائية في المدينة وللرحلات القصيرة.

يمكن عرض تدفق الطاقة عبر شاشة المعلومات والترفيه حيث يمكن رؤية الإحصائيات وضبط مؤقتات شحن السيارة.

 تتوفر معلومات إضافية عن الحركة الإلكترونية للسائق عبر لوحة العدادات وشاشة العرض الأمامية والشاشة المركزية، بما في ذلك النطاق ومستوى البطارية ومعلومات الشحن

 

أهم المقالات