يوليو 16, 2018

بنتلي مولسان W.O الحصرية: التميز في أبهى صوره

بنتلي مولسان W.O هي نسخة حصرية خاصة لتكريم مؤسس بنتلي والتر أوين بنتلي، تستعرض فخامة بنتلي الراقية في أبهى صورها

تستعرض شركة بنتلي مستوى فائقاً من جمال التصاميم الحصرية الخاصّة وذلك عبر إصدار جديد محدود وخاص للغاية يحمل اسم بنتلي مولسان W.O وهي الأحرف الأولى من اسم والتر أوين بنتلي. يُمثّل هذا الإصدار من إنتاج مولينر لمسة تقدير وتكريم للأب المؤسّس للشركة، كما ستتضمّن كل سيارة من هذا الإصدار قطعة أصيلة من تاريخ بنتلي.

كل سيارة من هذا الإصدار المحدود من بنتلي مولسان الذي يقتصر على 100 سيارة فقط، ستحتوي بداخلها على شريحة معدنية مأخوذة من العمود المرفقي الأصلي للسيارة الشخصية التي كان يملكها والتر أوين طراز Litre 8 ويرجع تاريخها لعدة عقود من الزمن وهي آخر طراز صمّمه أوين لشركة بنتلي موتورز في العام 1930‏.

مواصفات بنتلي مولسان W.O

ومع اقتراب بنتلي من موعد احتفالها خلال سنة 2019 بمرور 100 عام على تأسيسها، أبدع مصمّمو مولينر أثناء تخيّلهم للإصدار الجديد من سيارة بنتلي مولسانW.O ‎‏ في التعبير عن القصّة الاستثنائية لصناعة السيارات البريطانية على مدى السنوات الـ99 الأخيرة. فجاءت نتيجة تصميم هذا الإصدار بمثابة تحفة فريدة يستحقّها بالفعل عشاق المقتنيات الثمينة.

يمكن تطبيق ميّزات إصدار مولسان W.O في أي من مجموعة الطرازات الثلاثة لسيارة مولسان وذلك وفقاً للرغبات المفضَّلة لدى العميل. وتتضمّن المزايا الأساسية ألواناً مقسَّمة في المقصورة الداخلية مصنوعة من الجلد الذي يعكس عراقة السيارات القديمة، بالإضافة إلى عجلات بلون الأسود الأنيق، وصندوق رائع للمشروبات أو مبرّد للزجاجات ضمن مسند الذراع تزيّنه شريحة من العمود المرفقي لسيارة والتر أوين‎‏ الشخصية طراز ‎ Litre‏ 8.

مواصفات بنتلي مولسان W.O

وستشهد فعالية “Pebble Beach Concours d’Elegance” أول ظهور علني لسيارة بنتلي مولسان W.O وذلك في نهاية شهر أغسطس القادم، وسيبدأ تسليم السيارات للعملاء في العام 2019 الذي يمثّل مرور 100 عام على تأسيس شركة Bentley‏.

 يستوحي الإصدار الجديد مولسان W.O من مولينر لمساته التصميمية من طراز “8 ليتر” الذي تم صنعه في ما بات يُعرَف باسم ’العصر الذهبي‘ للسيارات في بريطانيا. وسيقوم قسم مولينر بصنع 100 سيارة فقط من هذا الإصدار بأسلوب يدوي.

تضم مواصفات بنتلي مولسان W.O مجموعة من الميّزات الرائعة المستوحاة من تفاصيل الحياة الراقية التي كانت سائدة في ثلاثينيات القرن الماضي، والتي يُعدّ من أبرز أمثلتها صندوق المشروبات المضيء من تصميم Mulliner‏. ويزيّن الوحدة المصنوعة يدوياً شكلاً مزخرفاً مستوحى من الشكل الهندسي للشبك الأمامي والأضواء الأمامية لطراز “8 ليتر” ‏، ويكشف عن واجهة عرض تتألّق بداخلها قطعة من العمود المرفقي الخاص بسيارة والتر أوين، وبذلك يجري عرض سيارة “8 ليتر” الخاصّة بالمهندس بنتلي. وتحمل قاعدة صندوق العرض المعدني المنقوش قطعة فنية ملهِمة تُبرِز براعة شركة بنتلي‏ وتفوّقها في أدق التفاصيل،لأجل ابتكار هذا المنظر بالخشب المطعّم، تطلّب الأمر براعة حرفية في استخدام عدّة أنواع مختلفة من القشور الخشبية والمواد الأخرى. وضمن هذا السياق، تمنح أربعة أنواع مختلفة من الخشب تبايناً في التفاصيل وعمقاً للقطعة، بينما تم استخدام الألمنيوم لإظهار جمالية هذه التحفة وتصميمها الفريد بالإضافة إلى جمال شكلها الهندسي. أما الحواف المشابهة للألماس التي تمتد بشكل متوزاي مع كل جانب فتعزّز اللمسة العصرية الحديثة مع الحفاظ على تأثيرات فن الديكور التصميمي. وتكتمل هذ القطعة الفنية الفريدة من نوعها بتوقيع والتر أوين المميّز.

مواصفات بنتلي مولسان W.O

تتألق المقصورة الداخلية لسيارة بنتلي مولسان W.O ذات تقسيمات الألوان التي يتداخل فيها الجلد الفخم مع غرز الخياطة الخفيّة. أما كسوة خشب الجوز فتمتدّ بلونها الداكن المبقّع لتزيّن لوحة العدّادات الثانوية، وكذلك إطار عجلة القيادة وغيرها من المساحات داخل المقصورة. تزدان هذه السيارة بسجّاد من صوف الحملان، وأكواب زجاجية أنيقة، وستائر حاجبة على الأبواب الخلفية، ونظام ترفيه لركّاب المقاعد الخلفية.

يُعزّز إصدار بنتلي مولسان W.O حضوره المميّز أكثر على الطريق بفضل الطلاء المميز إلا أن العميل يمكنه تحديد ألوان أخرى من بين المجموعة الكبيرة من الألوان التي توفرها بنتلي‏ وشريط الكروم الذي يزيّن غطاء المحرك، وشعار حرف B المجنّح الرائع في أعلى الشبك الأمامي وإطارها المطليين اختيارياً بالكروم. ويتألّق المصد السفلي بشعار يحمل توقيعاً أنيقاً من والتر أوين بنتلي، بينما تزيّن علامات خاصّة بمناسبة المئوية أغطية وسط العجلات التي تضبط توازنها ذاتياً، بالإضافة إلى عتبات الأبواب.

مواصفات بنتلي مولسان W.O

يمكن تخصيص إصدار بنتلي مولسان W.O في أي من الطرازات الثلاثة لسيارة بنتلي مولسان W.O وذلك وفقاً لخيارات العميل المفضَّلة. ويشكّل كل طراز من تلك الطرازات تعبيراً حقيقياً عن قدرات الابتكار والمهارات الفنية اليدوية التي تتمتّع بها سيارات بتنلي‏. ويُعدّ هذا الطراز، الذي يمثّل درّة التاج بين طرازات بتنلي ، أكثر السيارات المصنوعة يدوياً رقياً في العالم، وهو يجسّد نموذجاً فائقاً يجمع ما بين قمّة الفخامة والأداء.

أهم المقالات