أغسطس 05, 2021

تويوتا ستحيل أفالون السيدان الشهيرة إلى التقاعد بعد 27 عاماً من الإنتاج

يستمر المد في الانقلاب ضد سيارات السيدان الكبيرة، وآخرها طراز تويوتا أفالون، فبدلاً من تحديث طراز عام 2023، قررت العلامة اليابانية إنهاء إنتاج سيارة أفالون سيدان كاملة الحجم بالكامل وإحالتها للتقاعد، وقد أبلغت تويوتا مورديها عبر رسالة بأنه سيتم إيقاف أفالون بعد عام 2022.

 

تويوتا أفالون

ومما جاء في الرسالة: “قدمت أفالون في الأصل على أنها سيارة السيدان الرائدة في تويوتا في عام 1994، وقد بنت سمعتها في تقديم الراحة والابتكار والجودة والسلامة التي يتوقعها العملاء من سيارة سيدان كاملة الحجم”.

وتابع: “بينما سيتم إيقاف إنتاج أفالون بعد عام 2022 ، تظل تويوتا ملتزمة بقطاع سيارات السيدان ونشجع العملاء على متابعة التطورات المستقبلية.” هذا يترك تويوتا مع سيارتي سيدان فقط ، كورولا وكامري”.

تويوتا أفالون

كلاهما لوحات تحمل أسماء راسخة، ويبدو أن هناك سوقًا قويًا بما يكفي لكليهما. لكن من الواضح أن أفالون بالحجم الكامل وضع مختلف.

على الرغم من كونه يبلغ من العمر 27 عامًا، إلا أن سوق سيارات السيدان الفاخرة الأكبر حجمًا قد استسلم مع استمرار الهيمنة على سيارات الكروس أوفر ذات الحجم المماثل.

تويوتا أفالون

هذا صحيح بشكل خاص في قطاع سيارات السيدان الكبيرة والذي شهد التخلص من بويك لاكروس، وشيفروليه ايمبالا، وفورد توروس، وهيونداي أزيرا، وكيا كادينزا، في السنوات القليلة الماضية.

تويوتا أفالون

النبأ السار لموظفي مصنع كنتاكي في تويوتا هو أن الطاقة الإنتاجية والتوظيف لن يتأثروا. تم بناء كل من كامري و RAV4 أيضًا في هذا المرفق. ومن المثير للاهتمام، وربما بشكل مفاجئ إلى حد ما، أن مبيعات أفالون زادت بنسبة 37 بالمائة في النصف الأول من هذا العام مقارنة بالعام الماضي. ومع ذلك، لا يزال إجمالي المبيعات أقل من المنافسين مثل دودج تشارجر. لقد تغلبت فقط على ماكسيما التي تبيع بطيئًا بالفعل.

مع تقاعد أفالون قريبًا، تبقى دودج تشارجر، ماكسيما، وكرايسلر 300 فقط في هذا الجزء.

تويوتا أفالون

ظهر الجيل الأحدث من أفالون لأول مرة في طراز عام 2019 وهو خروج بعيد جدًا عن سابقه المباشر من حيث التصميم والشعور بالقيادة. يوجد الآن متغير TRD يستهدف بشكل مباشر شبه المتحمسين الذين يريدون ببساطة شيئًا ممتعًا للقيادة في جزء لا يُعرف به عادةً.

كان لدى تويوتا نوايا حسنة في تقديم أفالون تي آر دي Avalon TRD ، إلى جانب الإصدارات الهجينة و AWD ، إنها سيارة صلبة. لكن الزمن يتغير وخلصت تويوتا إلى أنه من الأفضل تقليص خسائرها.

شاهد ايضاً: تويوتا كورولا كروس 2021

 

 

أهم المقالات